عزت إبراهيم : كل الاحتمالات مفتوحة بشأن استكمال بايدن السباق الرئاسي أو الانسحاب

عزت إبراهيم : كل الاحتمالات مفتوحة بشأن استكمال بايدن السباق الرئاسي أو الانسحاب الكاتب الصحفي عزت إبراهيم، رئيس تحرير الأهرام

عرب وعالم8-7-2024 | 01:09

قال الكاتب الصحفي عزت إبراهيم، رئيس تحرير الأهرام ويكي، إن هناك مقاومة شديدة من جو بايدن الرئيس الأمريكي، فيما يخص استكمال السباق الرئاسي، وترك المجال لمرشح آخر، مشيرا إلى أن هناك عنصر ضغط وبالتالي استبدال المرشح بآخر صعب جدًا في هذا التوقيت، كما أن بايدن مازال مصرًا على استكمال السباق، ويرفض للخضوع لاختبار القدرات الذهنية.

وأضاف "إبراهيم"، خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة CBC، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أن هناك أكثر من 20 من أعضاء مجلس الشيوخ، يدعون بايدن للتنحي واستكمال السباق بمرشح آخر، وهي كاملا هاريس، مشيرة إلى أن هناك تحفظا عليها لأنها لم تستطع أن تدير ملف الهجرة.

وأوضح عزت إبراهيم، أن من يشجع بايدن على استكمال السباق الرئاسي، هو تذبذب مشعبية ترامب، ووجود تقارب في كثير من ولايات، واستطاع أن يحرز أيضًا تقدما في ملفات.

وأشار إلى أن كارهي ترامب، مضطرين أن يذهبوا ناحية بايدن، مضيفًا: "أتوقع أن يستمر بايدن إلى المؤتمر، وأتوقع أن تحدث فوضى كبيرة في المؤتمر.. وسيكون عاصفا، وربنا سيحدد موقفه من الترشيح في يوم الجمعة القادمة..".

وأوضح أن أمريكا أمام سابقة أن مرشح الديمقراطيين يعاني من مشاكل صحية ولا يستطيع استكمال السباق الرئاسي، لافتا إلى أن بعض الوسائل الإعلام تسرب أنه لا يجب أن يستكمل السباق، ولكن كل الاحتمالات مفتوحة.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2