تقارير أمريكية: كبار الديمقراطيين طالبوا بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي

تقارير أمريكية: كبار الديمقراطيين طالبوا بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي الرئيس جو بايدن

عرب وعالم8-7-2024 | 03:23

أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن قادة كبار في الحزب الديمقراطي، طالبو الرئيس جو بايدن، بالانسحاب من السباق الرئاسي أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بعد المناظرة الكارثية والأخطاء المتكررة التي وقع فيها بايدن، وشككت في قدرته على الاستمرار كرئيس لأمريكا.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، بحث كبار الديمقراطيين انسحاب بايدن من السباق الرئاسي.

وذكرت شبكة، سي إن إن، أن مجموعة من النواب الديمقراطيين أبلغوا زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي، بأن على بايدن أن يتنحى.

وفي ذات السياق، ذكرت مجلة بوليتيكو، أن 4 من كبار الديمقراطيين طالبوا بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد أنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن أدائه الضعيف في المناظرة أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب الأسبوع الماضي، قائلا إن أداءه الكارثي لم يكن خطأ أحد غيره.

وفي أول مقابلة تلفزيونية له منذ المناظرة، قال بايدن لشبكة ايه بي سي نيوز إنه مر بـ ليلة سيئة ذلك المساء، لكنه لا يوجد أي إشارة إلى أي حالة خطيرة.

وتزايدت الضغوط على بايدن للتنحي كمرشح للحزب الديمقراطي للرئاسة لعام 2024 من داخل حزبه منذ أن واجه ترامب في مناظرة تلفزيونية استمرت 90 دقيقة في 27 يونيو.

وخلال المناظرة، كان بايدن يخطئ في الجمل وهو يتحدث بصوت خشن، وبدا وكأنه فقد التركيز وكثيرا ما كان يجد صعوبة في إخراج كلماته.

وبعد الضغط عليه بسبب الأداء السيء عدة مرات، قال بايدن: كنت أشعر بشعور سيئ للغاية وأضاف أنه كان يعاني من برد سيئ حقا في ذلك اليوم.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2