متابعات المبادرات وتحسين الخدمات.. توجيهات "الجزار" لمديري الإدارات والمستشفيات بـ القليوبية

متابعات المبادرات وتحسين الخدمات.. توجيهات "الجزار" لمديري الإدارات والمستشفيات بـ القليوبيةجانب من الاجتماع

محافظات8-7-2024 | 16:56

ترأس اليوم الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بـ القليوبية، اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات الصحية والمستشفيات والإدارات الفنية والإدارية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

ووجه "الجزار"، بالعمل على تقليل حالات الإنتظار وسرعة تسكين الحالات التي تحتاج إلى رعايات مُركزة، والتأكيد على أن القضاء على قوائم الإنتظار الرعايات المركزة يمثل أولوية قصوى وانعقاد غرفة طوارئ المديرية على مدار 24 ساعة بهدف لتقليل مدة الانتظار.

كما تم التنبيه على ضرورة إعلان جدول العمل والنوبتجيات على مدار اليوم بالمستشفيات مع وضوح أسماء وأرقام هواتف الطاقم الطبي داخل لوحة إعلانات المستشفى وتواجد النائب الإداري على مدار اليوم بالإضافة إلى فترات إشراف المدير المناوب وقيام مسئول الحكومة والمراجعة الداخلية بضرورة متابعة هذا الأمر.

وتضمنت توجيهات "الجزار"، على مديري المستشفيات بضرورة مراجعة الخدمات الطبية المتوفرة بكل مستشفي بهدف التعاقد مع هيئة التأمين الصحي ب القليوبية على بعض الخدمات الطبية الخارجية من أجل تحسين الموارد الاقتصادية للمستشفيات ورفع جودة الخدمات الطبية المقدمة بها على أن يتم عقد اجتماع مع مدير عام فرع التأمين الصحي لإجراء التعاقد دون الاقتصار على الخدمات المقدمة لمرضى الأقسام الداخلية للمستشفى فقط.

شملت توجيهات وكيل صحة القليوبية لمديري الإدارات الصحية بضرورة عمل تقييم ذاتي للادارة ووضع رؤية للعام القادم في محاور تطوير العمل وتقدم ورقي الخدمات الصحية المقدمة على أن يتم تناول إدارة صحية أسبوعيًا وعقد اجتماع مع مدير الادارة الصحية ومدير المستشفى التابعة لنفس الادارة لعرض خطة العمل الخاصة بهم خلال العام القادم ومناقشتها.

وأكد "الجزار"، على تكثيف مرور فريق الشئون الإدارية على أعمال الأمن والنظافة متابعة آخر ماتم انجازه في ميكنة الغسيل الكلوي ومحاور تدريب العاملين بها علي العمل بالمنظومة والتأكيد على تحقيق أقل نسب من أعطال الأجهزة الطبية والتواصل المستمر مع الشركات المعنية لإصلاحها والقضاء نهائيًا على أي أعطال خاصة بعد توفير الدعم المادي من قبل وزارة الصحة والسكان ومتابعة الأدوية والمستلزمات التي يوجد بها عجز وعمل حصر بها.

وشدد "الجزار"، على متابعة مؤشرات الأداء بالمبادرات الرئاسية ومؤشرات الأداء الخاصة بأعمال صحة البيئة ومتابعة أعمال المسح الصحي الخاص بالكشف عن الطفيليات المعوية والبلهارسيا ومناقشة مؤشرات الأداء للرعايات والحضانات والتأكيد على ضرورة متابعة نسب الإشغال بشكل مستمر ومتابعة فرش وتجهيز مبنى الغسيل الكلوي الجديد مع فريق إدارة مستشفى حميات بنها والتأكيد على الانتهاء من فرشه وتجهيزه في غضون الشهر الجاري ليتم إدخال ما يقرب 20 سرير رعاية مركزة للخدمة.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2