احتفالا بالعام الهجري الجديد.. لقاءات متنوعة بقصر ثقافة الإسماعيلية

احتفالا بالعام الهجري الجديد.. لقاءات متنوعة بقصر ثقافة الإسماعيليةالهيئة العامة لقصور الثقافة

ثقافة وفنون9-7-2024 | 04:47

في إطار برامج وزارة الثقافة، قدم فرع ثقافة الإسماعيلية مجموعة متنوعة من اللقاءات التثقيفية، للأطفال ورواد المواقع، ضمن أجندة احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بالعام الهجري الجديد .

وأوضح بيان أمس الاثنين، أن مكتبة القصاصين أقامت محاضرة احتفالا بالعام الهجري بالتعاون مع الإدارة الصحية، تحدث خلالها الدكتور حسن نجم الدين، عن أحداث الهجرة النبوية والدروس المستفادة منها والصعوبات التي واجهت الرسول الكريم .

وفي سياق متصل، نظم بيت ثقافة طفل القنطرة شرق، لقاء بعنوان "من الظلام إلى النور" بحضور طلاب مدرسة العبور الرسمية للغات، قدمت خلاله مدير البيت نبذة عن بداية التقويم الهجري، كما ناقش مبارك منصور من أوقاف القنطرة شرق، أسباب الهجرة موضحا مظاهر الحياة الاجتماعية والدينية في شبه الجزيرة العربية، وكيف تغيرت بعد الإسلام .

كما شهدت مكتبة السبع آبار، لقاء بعنوان "مناسبة ومعلومة" تحدث خلاله خطيب بإدارة أوقاف الإسماعيلية مصطفى منير، عن مسار الهجرة والمعجزات التي حدثت حينها، وذلك استمرارا للأنشطة الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبدالله، كما أقام فرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبدالرحمن، ورشة "حكي" بمكتبة علي الراعي تحدث خلالها عبد القادر عبد العزيز مدير المكتبة، عن صفات الرسول، وبعثته وصفاته .


أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2