بـ 24 مليار جنيه.. شراكة مصرية-إماراتية على نيل القاهرة

بـ 24 مليار جنيه.. شراكة مصرية-إماراتية على نيل القاهرة نيل القاهرة

مصر10-7-2024 | 08:16

وقعت شركة KSH للاستثمار التابعة للدائرة الخاصة لسمو الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الاماراتية ،اليومالثلاثاء، بالقاهرة، وشركة SKG القابضة المصرية عقد شراكة استراتيجية لتنفيذ واحدة من أكبر مشروعات التطوير العقاري في مصر التي يمتلكها رجل الأعمال المصري صفوت القليوبي.

وقال صفوت القليوبي رئيس مجلس إدارة شركة SKG القابضة، ان هذه الشراكة تأتى إنطلاقا من سعي الدولة المصرية لتعزيز الاستثمارات وتطوير المناطق الحيوية، وفي إطار اهتمام الحكومة المصرية بتطوير منطقة جزيرة الوراق، باعتبارها إحدى المناطق الواعدة للاستثمار العقاري والتطوير الحضري للعمل على تحفيز النمو الاقتصادي، وتحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال إقامة مشروعات تنموية متكاملة.

وتهدف الشراكة بين الجانبين المصري والإماراتي إلى تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع العقارات لتأسيس مشروع في منطقة طناش بالقاهرة المطلة على جزيرة الوراق على مساحة 20 ألف متر مربع. وتبلغ قيمة تطوير المشرع 24 مليار جنيه مصري (بما يعادل 500 مليون دولار)، ويشمل إنشاء ثلاثة أبراج سكنية وتجارية شاهقة الارتفاع وفندق خمس نجوم.

ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال أربع سنوات، ومثل الشركتين في التوقيع على هذا الاتفاق كل من: عبد الجليل عبد الرحمن البلوكي العضو المنتدب للدائرة الخاصة لسمو الشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة KSH للاستثمارات ، الدكتورأحمد منصور الرئيس التنفيذي للدائرة الخاصة للشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة KSH ، وصفوت القليوبي رئيس مجلس إدارة شركة SKG القابضة .

من جانبه، أكد صفوت القليوبي، رئيس شركة SKG القابضة المصرية، أن هذا المشروع يعد خطوة كبيرة نحو تعزيز التعاون بين مصر والإمارات في قطاع العقارات، مضيفًا أن المشروع سيقدم مفهومًا جديدًا للحياة العصرية من خلال توفير وحدات سكنية وتجارية متكاملة، بالإضافة إلى فندق فاخر يلبي احتياجات الزوار المحليين والدوليين ،وتعكس هذه الشراكة الثقة الدولية في الاقتصاد المصري وآفاقه المستقبلية.

أضف تعليق