محافظ شمال سيناء يلتقي مع وفد كوري لبحث التعاون في مجال الملح

محافظ شمال سيناء يلتقي مع وفد كوري لبحث التعاون في مجال الملحجانب من اللقاء

محافظات10-7-2024 | 16:23

محافظ شمال سيناء يلتقي وفد كوري برئاسة هنري كيم ، في مكتبه بالعريش، لبحث التعاون في مجال إنتاج الملح ، وذلك في حضور المهندس محمد إبراهيم يونس، رئيس مجلس إدارة شركه النصر للملاحات والعضو المنتدب،المستشار محمد أحمد تهامي ، المستشار محمد عوض السيد ، من شركة النصر للملاحات ،المهندس ياسر أسامه ، رئيس قطاع ملاحات شرق و المهندس خالد عماشة رئيس قطاع ملاحة سبيكة.

وأكد المحافظ أن اللقاء تناول بحث التعاون بين الجانبين في مجال إنتاج الملح ،مشيرا إلي الاستفادة من الخبرات الكورية في هذا المجال.

وأشار المحافظ إلي توافر العديد من الثروات والخامات التعدينية و الملاحات وغيرها بكميات كبيرة و احتياطيات تكفي العديد من الصناعات لسنوات قادمة،مشيرا إلي تعظيم الاستفادة من هذه الثروات.

لفت المحافظ إلي أن ملاحة سبيكة من أكبر الملاحات علي مستوي المحافظات ،اذ تبلغ مساحتها الكلية 26 كيلو متر مربع ،وتنتج أجود أنواع الملح الذي يتم تصديره لعدد من دول العالم.

بدوره أكد المهندس محمد إبراهيم يونس، رئيس مجلس إدارة شركه النصر للملاحات والعضو المنتدب، أن الشركة تقوم بتصدير الملح عن طريق ميناء العريش البحري إلي دول أوروبا والدول الاسكندينافية وأفريقيا وآسيا،اذ يشتهر ملح سبيكة بالجودة في دول حوض البحر المتوسط ويعتبر من أجود أنواع الملح في العالم، علاوة علي دخوله في صناعة البتر وكيماويات بنسبة تصل إلي 30%.

أضف تعليق