مذيع أحدث لقاءات «بايدن» التلفزيونية: لا أعتقد أنه يستطيع أن يكون رئيسا

مذيع أحدث لقاءات «بايدن» التلفزيونية: لا أعتقد أنه يستطيع أن يكون رئيساالرئيس بايدن

عرب وعالم11-7-2024 | 01:24

بينما كان يتجول في شوارع نيويورك، اقترب أحد المارة من جورج ستيفانوبولوس، الثلاثاء، وسأله عن رأيه حول مدى لياقة الرئيس جو بايدن للمنصب، بعد أيام قليلة من استضافته له على شاشة ABC NEWS.

أجاب مذيع قناة ABC News بصراحة، الذي كان قد جلس للتو مع بايدن قبل بضعة أيام لإجراء أول مقابلة تلفزيونية له أمام الكاميرا بعد المناظرة الرئاسية: "لا أعتقد أنه يستطيع أن يكون رئيسًا لأربع سنوات أخرى".

وفي مقطع فيديو نشره موقع TMZ الأمريكي الشهير للمذيع ستيفانوبولوس، وبحسب سي إن إن، فإن هذا إجابته بمثابة أحدث مثال على تحول وسائل الإعلام الإخبارية ضد بايدن، الذي أعرب أيضًا عن مخاوفه بشأن ما إذا كان لدى بايدن القوة لهزيمة دونالد ترامب في نوفمبر ثم الخدمة لفترة ولاية إضافية في الرئاسة.

ومساء الثلاثاء، أعرب ستيفانوبولوس عن أسفه لتصريحه الصريح، قائلاً عبر متحدث باسمه: “في وقت سابق من اليوم أجبت على سؤال من أحد المارة. لا ينبغي لي أن أفعل ذلك. (من الجدير بالذكر أن ستيفانوبولوس لم يسحب وجهة النظر التي عبر عنها، لكنه قال ببساطة إنه لم يكن ينبغي له التعبير عنها).


وقالت شبكة ABC News في بيان منفصل، إن ستيفانوبولوس "عبر عن وجهة نظره الخاصة، وليس موقف الشبكة الإخبارية"، وبغض النظر عن ذلك، فقد أحدث تصريحه العفوي أثرًا سلبيًا يحاول فريق بايدن والحزب الديمقراطي تفاديه بعد مناظرة سي إن إن.

وغني عن القول إن ستيفانوبولوس ليس وحيدًا بين أقرانه في وسائل الإعلام في مشاركة هذا الرأي، فقد كتبت هيئة تحرير صحيفة نيويورك تايمز مقالًا لاذعًا الأسبوع الماضي قالت فيه: "لخدمة بلاده، يجب على الرئيس بايدن أن يترك السباق"، حيث دعاه العديد من الشخصيات البارزة الأخرى إلى التنحي.

ويشكل فقدان الثقة تحديًا كبيرًا لبايدن وهو يحاول إقناع الجمهور الأمريكي بأنه مستعد للمهمة الصعبة التي تنتظره. كل خطوة يقوم بها بايدن، وكل جملة ينطق بها، أصبحت الآن تحت المجهر، ولم تكن أبدًا علامة جيدة لمرشح سياسي. والأسوأ من ذلك بالنسبة لبايدن أنه لم يعد يتمتع بميزة الشك. في الواقع، عكس ذلك تمامًا.

وقال بايدن مطلع هذا الأسبوع إنه لا يهتم بما تعتقده «النخب» بشأن ترشيحه. ولكن نظرًا للعقود التي قضاها في السياسة، فمن المؤكد أنه يعلم أن التنفير وخوض الحرب مع وسائل الإعلام الإخبارية ليس استراتيجية رابحة. وسواء أحب ذلك أم لا، فإن الطريقة التي تغطي بها وسائل الإعلام حملته الانتخابية تؤثر على الكيفية التي ينظر بها الملايين من الأمريكيين إلى مدى أهليته للمنصب. وبالنظر إلى مدى قرب سباق 2024 قبل مناظرة شبكة سي إن إن، فإن التغطية الأخيرة التي استهدفت حملة بايدن تشكل تهديدًا خطيرًا على سبل عيشها.

وبحسب الكاتب أوليفر دارسي في شبكة "سي إن إن" فإن حقيقة أن بايدن لم يتمكن من إقناع المحاور الذي اختارته حملته لأول اجتماع له بعد المناظرة بقدرته على قيادة الأمة خلال السنوات الأربع المقبلة، لا تبشر بالخير لحملته.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا