بلينكن: السلام الدائم بين أرمينيا وأذربيجان يفيد منطقة جنوب القوقاز بأكملها

بلينكن: السلام الدائم بين أرمينيا وأذربيجان يفيد منطقة جنوب القوقاز بأكملهابلينكن: السلام الدائم بين أرمينيا وأذربيجان يفيد منطقة جنوب القوقاز بأكملها

عرب وعالم11-7-2024 | 08:53

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ، مع نظيريه الأرميني والأذري، التقدم المحرز في التوصل لاتفاق سلام دائم بين الدولتين الجارتين.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية أن بلينكن التقى بوزيري الخارجية الأرميني أرارات ميرزويان والأذربيجاني جيهون بيراموف اليوم في واشنطن العاصمة على هامش قمة الناتو .

وناقش بلينكن مع الوزيرين التقدم المحرز نحو التوصل إلى اتفاق سلام دائم وكريم، وشجع على اتخاذ المزيد من الخطوات لوضع اللمسات النهائية على الاتفاق في أقرب وقت ممكن.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أهمية السلام في تعزيز التواصل الإقليمي، الأمر الذي سيفيد منطقة جنوب القوقاز بأكملها.

وقبيل الاجتماع قال بلينكن أنه على مدار العام ونصف العام الماضيين، قامت أرمينيا وأذربيجان بعمل مهم للغاية نحو التفاوض وإبرام اتفاق سلام ومن شأنه أن يفتح إمكانيات غير عادية لكلا البلدين، المنطقة التي يتقاسمونها، ولعلاقتهم مع الولايات المتحدة.

وأوضح بلينكن أنه طوال هذه العملية، سعت الولايات المتحدة إلى أن تكون مفيدة وداعمة، إلى جانب الاتحاد الأوروبي والعديد من الزملاء في أوروبا، قائلا "إن اليوم فرصة لتقييم التقدم الذي تم إحرازه، وما تبقى.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2