وزير الخارجية المجري: نرفض أن يتحول "الناتو" إلى تكتل مناهض للصين

وزير الخارجية المجري: نرفض أن يتحول "الناتو" إلى تكتل مناهض للصين وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو

عرب وعالم11-7-2024 | 18:41

أكد وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو، اليوم الخميس، أن بلاده لا ترغب ولا تدعم أن يصبح حلف شمال الأطلسي "الناتو" تكتلًا مناهضًا للصين.

وقال سيارتو، على هامش اجتماعات قمة "الناتو" المنعقدة حاليًا في واشنطن، إن "انضمام أوكرانيا للحلف سيضعف حالة الوحدة داخل التكتل الدولي".. بحسب ما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني.

يُذكر أن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان زار كييف و موسكو أوائل هذا الشهر في إطار مبادرة "مهمة السلام" التي أطلقها أوربان بهدف تسوية الأزمة الأوكرانية، الأمر الذي أثار قلق وغموض العواصم الأوروبية، حيث لوحت بعض الدول الأعضاء دخل الاتحاد الأوروبي بسحب الرئاسة الدورية من المجر.

وتتولى المجر حاليا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة ستة أشهر، ومع ذلك قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل إن المجر ليس لديها تفويض من الاتحاد الأوروبي لإجراء محادثات مع أوكرانيا وروسيا، فيما أشار أوربان إلى أن المجر لا تحتاج إلى تفويض لأنها تتصرف نيابة عن نفسها.

وتستضيف العاصمة الأمريكية واشنطن الآن قمة حلف شمال الأطلسي من 9 لـ11 يوليو احتفالا بمرور 75 عامًا على تأسيس أكبر تحالف عسكري حول العالم.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2