ننشر روابط الاختبار التجريبي للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

ننشر روابط الاختبار التجريبي للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقيةمدارس التكنولوجيا التطبيقية

مصر11-7-2024 | 19:18

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الخميس للمتقدمين للالتحاق ب مدارس التكنولوجيا التطبيقية روابط الاختبار التجريبي، ويتضمن نسخة باللغة العربية ونسخة باللغة الانجليزية للتدرب عليها وكيفية التعامل مع إجراءات الاختبار، مؤكدة أنه يجب على الطالب اجتياز اختبار القدرات الذي سيتم عقده بالمقر الذي سيتم ابلاغ الطالب به تليفونيا بناء على أول رغبة.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم - أن مواصفات هذا الاختبار تتضمن ، يتكون الاختبار من مجموعات أسئلة متنوعة لقياس مدى استعدادات وقدرات الطالب للالتحاق ب مدارس التكنولوجيا التطبيقية ويتراوح عدد مفردات الاختبار من 60 سؤالا - زمن الاختبار 60 دقيقة ، ومجموعات أسئلة الاختبار تشمل قدرات الطالب في اللغة العربية English Language - رياضيات - علوم - حاسب آلي - قدرات عقلية واستعداد مهني وهناك نسختين من الاختبار الاولى باللغة العربية والثانية باللغة الانجليزية.. يحق للطالب اختيار النسخة المناسبة له).

وأشارت الوزارة إلى أن أسئلة الاختبار من المقررات الدراسية للمرحلة الاعدادية عدا أسئلة القدرات العقلية والاستعداد المهني ولقد تم وضع اسئلة الاختبار بمعرفة خبراء ومتخصصين في المجالات المذكورة، ويسمح باستخدام الورقة والقلم في المسائل الرياضية مع العلم أنك لست بحاجة لاستخدام الآلة الحاسبة.

وأضافت أن البيانات المطلوبة اسم الطالب كاملاً - الرقم القومي - كود الطالب من الحكومة الالكترونية - المدرسة المتقدم لها الطالب - الرغبة الأولى، ويعتبر الطالب اجتاز الاختبار في حالة حصوله على 50% فأكثر، وتظهر نتيجة الاختبار فور الانتهاء من الإجابة على الأسئلة، موضحة النسبة التي حصل عليه الطالب في الاختبار، ويقوم بالتوقيع عليها، وتظهر نتيجة الاختبار فور الانتهاء من الاجابة على الأسئلة موضحة النسبة التي حصل عليه الطالب في الاختبار، ويقوم بالتوقيع عليها.

وأوضحت الوزارة أن النموذج "تجريبي" لامتحان القبول ل مدارس التكنولوجيا التطبيقية للاطلاع والتجربة ولا يعتد بدرجاته بأي حال، والبيانات التى يتم تسجيلها به لمجرد معرفة الخطوات بالاختبار الفعلى، مشيرة إلى أن رابط الاختبار التجريبي باللغة العربية - https://s.ivyis.org/test/mi3/ar ، ورابط نموذج الاختبار "التجريبي" باللغة الإنجليزية - https://s.ivyis.org/test/mi3/en/ .

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2