رصاصة أليك بالدوين تصيب فيلم Rust

رصاصة أليك بالدوين تصيب فيلم Rust فيلم Rust

ثقافة وفنون12-7-2024 | 08:48

مع بدء المحاكمة الجديدة للمثل أليك بالدوين، بتهمة القتل غير العمد في حادث إطلاق النار، الذي أدى إلى مقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز في فيلم Rust "راست"، يواجه الفيلم مشكلات في التوزيع، إذ تعطل تحديد موعد عرضه سينمائيًا حتى الآن.

الفيلم الذي احتفل بطله أليك بالديون بانتهاء تصويره، منتصف مايو الماضي، لم يجد موزعًا سينمائيًا في الولايات المتحدة الأمريكية أو خارجها حتى الآن، بسبب الجدل المصاحب ومحاكمة بالدوين، حسبما يشير تقرير لصحيفة deadline.

إطلاق النار في موقع تصوير الفيلم حدث منذ نحو 3 سنوات واستغرقت القضية كثيرًا في المحاكم، وحصل بالدوين على حكم بتبرئته من تهمة القتل غير العمد، لكن أُعيد التحقيق في القضية مجددًا، وانعقدت هيئة المحلفين 9 يوليو الجاري، في سانتا بولاية نيو مكسيكو، بحضور النجم السينمائي في قاعة المحكمة تحت إشراف القاضية ماري مارلو سومر.

وشاهدت هيئة المحلفين في محاكمة أليك بالدوين، لقطات مروعة لحادث إطلاق النار في موقع تصوير الفيلم بنيو مكسيكو، يتضح فيه جهود الأطباء اليائسة لعلاج هالينا هاتشينز.


وذكرت صحيفة "Theguardian" أنه تم التقاط الفيديو في مزرعة بونانزا كريك، حيث كان الممثل وطاقم العمل يصورون فيلم "راست"، وشهد في المحاكمة نائب عمدة نيو مكسيكو هذا الأسبوع.

ونفى بالدوين التهمة عن نفسه، لكن ممثلي الادعاء قالوا إن الأدلة تشير إلى أنه فعل ذلك/ وأنه انتهك "القواعد الأساسية لسلامة الأسلحة النارية" في أثناء التصوير، ووضع إصبعه على الزناد بشكل متكرر، ووجه المسدس إلى المتواجدين في موقع التصوير.

وتعد أول حالة وفاة نتيجة إطلاق نار في موقع تصوير بهوليوود منذ عام 1993، وأثارت موجة من الصدمة في الوسط السينمائي، وجذبت انتباه ومتابعة وسائل الإعلام من مختلف أنحاء العالم.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2