الدفاع اليابانية تتخذ إجراءات تأديبية ضد أكثر من مائتي فرد بسبب سوء السلوك

الدفاع اليابانية تتخذ إجراءات تأديبية ضد أكثر من مائتي فرد بسبب سوء السلوكوزارة الدفاع اليابانية

عرب وعالم12-7-2024 | 12:56

أعلنت وزارة الدفاع اليابانية اليوم الجمعة فرض إجراءات تأديبية بحق 218 شخصا، هم أعضاء بالوزارة وأفراد تابعين لقوات الدفاع الذاتي، بسبب سوء السلوك.

وأوضحت الوزارة - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات على خلفية ارتكاب 4 مخالفات رئيسية هي سوء التعامل مع معلومات سرية، وصرف بدلات لتنفيذ مهام معينة دون القيام بها، واستهلاك وجبات مجانية من قبل غير مستحقيها، وسوء استغلال السلطة.

وأفادت الوزارة بوقوع 58 حالة متعلقة بسوء التعامل مع المعلومات السرية في قوات الدفاع الذاتي البرية والبحرية والجوية، من بينها حصول أفراد غير مؤهلين على مثل هذه المعلومات على متن 38 سفينة تابعة ل قوات الدفاع الذاتي البحرية.

وأشارت إلى أن 62 فردا من قوات الدفاع الذاتي البحرية، بينهم أفراد بارزون، حصلوا على بدلات بقيمة إجمالي 43 مليون ين ياباني (أو ما يعادل حوالي 270 ألف دولار أمريكي) للقيام بمهام غطس دون أن يقوموا فعليا بها خلال الفترة من أبريل 2017 وحتى أكتوبر 2022.

وأكد وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا أن قوات الدفاع الذاتي البحرية، التي تم تأكيد وقوع أكبر عدد من الحالات المخالفة بها، تحتاج إلى الإصلاح؛ لافتا إلى أنه سيتم استبدال رئيس أركان قوات الدفاع الذاتي البحرية الأدميرال ساكاي ريو في التاسع عشر من يوليو الجاري.

أضف تعليق