نشاط مكثف لـ وزير الزراعة خلال الأسبوع

نشاط مكثف لـ وزير الزراعة خلال الأسبوعجانب من الاجتماع

مصر12-7-2024 | 14:24

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته رقم 203 حول حصاد أهم أنشطة الوزارة خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 5 وحتى 11 يوليو الحالي، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، كما أصدر المركز ملخصا بالفيديو حول أنشطة الوزارة خلال نفس الفترة.

وسلط الإنفوجراف الضوء على الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، لاستعراض رؤية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.

فيما التقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع أعضاء لجنة الزراعة والري و الأمن الغذائي بمجلس النواب، برئاسة هشام الحصري، حيث تم التأكيد على أهمية التعاون المثمر والبناء بين اللجنة ووزارة الزراعة لخدمة وطننا الحبيب مصر.

كما عقد فاروق اجتماعا مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بحضور الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة، لبحث آليات العمل خلال الفترة المقبلة.

وبحث الوزير أيضا مع قيادات الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، سبل تعميق دور الجمعيات التعاونية الزراعية في دعم الفلاحين، وذلك بحضور ممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، وعلي عودة رئيس الجمعية العامة للائتمان الزراعي ، ووليد السعدني رئيس الجمعية العامة للقطن، وأحمد الشربيني رئيس الجمعية العامة للبطاطس.

كما بعث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد 1446 هـ.

وخلال الأسبوع الماضي أيضا، بحث وزير الزراعة مع الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، سبل التعاون المشترك بين الجانبين، كما التقى الوزير، الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج ، والذي حرص على تقديم التهنئة له بمناسبة توليه حقيبة وزارة الزراعة.

فيما كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن أن إجمالي الصادرات الزراعية في النصف الأول من عام 2024 قد بلغ 9ر4 مليون طن بزيادة قدرها 300 ألف طن عن العام السابق، كما أصدرت الوزارة العدد التاسع عشر من مجلتها الشهرية «MALR»، عدد شهر يوليو 2024، والتي يشرف عليها ويعدها مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، تحت شعار "كلمة من قلب الديوان".

وانتهى مركز بحوث الصحراء من تنفيذ المرحلة الأولى لدعم المنتفعين بمشروعات تربية الدجاج البياض، حيث تم تسليم عدد من الأسر 20 نموذجا متكاملا لتربية الدجاج البياض.

فيما التقت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، الدكتور إسلام أبوالمجد رئيس هيئة الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء والوفد المرافق له في زيارة تفقدية للمعمل لدراسة أوجه التعاون المختلفة بين الجهتين، وكذلك تم عقد برنامج تدريبي متخصص تحت عنوان "تطبيقات نظام الجودة بمعامل إختبارات الكفاءة" ل8 متدربين من هيئة المواصفات بتنزانيا، كما بلغ إجمالي عدد العينات التي استقبلها المعمل خلال الأسبوع الماضي 5643 عينة.

بينما اجتمعت اللجنة المشكلة للإعداد والتجهيز ووضع آليات تنظيم وتيسير إجراءات المسابقات الدولية للخيول في مصر.

فيما تواصل الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، متابعة منظومة المكافحة والرقابة على المبيدات في جميع محافظات الجمهورية، وتقديم الخدمات الفنية والمادية للمزارعين وتوفير ما يلزم من إرشادات ومعدات ومبيدات لمكافحة الآفات خصوصا الآفات الوافدة أو الآفات التي تصيب الحاصلات الزراعية الاستراتيجية.

أضف تعليق