تهنئة روسية لـ شيخ الأزهر بعد فوزه بلقب أفضل شخصية إسلامية في العالم

تهنئة روسية لـ شيخ الأزهر بعد فوزه بلقب أفضل شخصية إسلامية في العالمجانب من التكريم

مصر12-7-2024 | 21:03

قدم الدكتور إيلدار علييف مدير إدارة العلاقات الدولية بالإدارة الدينية لمسلمي روسيا نيابة عن مفتي روسيا الشيخ راوي عين الدين رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية التهنئة لفضيلة الامام الأكبر شيخ الازهر د. أحمد الطيب لحصوله على جائزة أفضل شخصية إسلامية على مستوى العالم.

وأكد علييف أن فضيلة الامام شيخ الأزهر من الشخصيات التي تستحق مثل هذا التكريم، وكان حصول الدكتور أحمد الطيب على هذا اللقب قد تم بجامعة العلوم الإسلامية في ماليزيا وبحضور رئيس وزرائها والعديد من الشخصيات القيادية في ماليزيا ووفود وسفراء الدول الأجنبية.

وأشار رئيس الوزراء الماليزي إلى أن الإمام الأكبر مجدد ومربي لهذه الأمة وأبهرتني كلمته عن وسطية الإسلام، موضحا أنه شخصيا يسترشد بكلمات فضيلة الإمام الأكبر في الكثير من القضايا والمواقف، مشيدا بجهود شيخ الأزهر لتعزيز وحدة الأمة، ونشر قيم الحوار والتسامح والتعايش المشترك بين المسلمين وغيرهم.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد الطيب إلى أن تكريمي هو تكريم لمؤسسة الأزهر وعلمائه وطلابه وخريجيه وتاريخه، كما أعرب شريف جاد الأمين العام لجمعية الصداقة المصرية الروسية عن تقديره بتهنئة الإدارة الدينية لمسلمي روسيا لشيخ الازهر.

وأكد أن فضيلة الإمام الأكبر صاحب إسهامات عظيمة على المستوى الأكاديمي والمهني في نشر قيم التسامح والحوار والدفاع عن المجتمع المدني وقد ساهم فضيلته أيضا في دعم جسور التواصل بين الإدارات الدينية في مصر و روسيا مما عزز من حجم التعاون الذي شهد طفرة نوعية في السنوات الأخيرة.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2