لمخرجه عمرو عرفة.. مؤلف فيلم «أهل الكهف» ينتهي من كتابته

لمخرجه عمرو عرفة.. مؤلف فيلم «أهل الكهف» ينتهي من كتابتهلمخرجه عمرو عرفة.. مؤلف فيلم «أهل الكهف» ينتهي من كتابته

فن وثقافة25-11-2018 | 21:30

كتب _ أحمد حمدي 

نشر الشاعر أيمن بهجت قمر، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، صورة تجمعه بالمخرج عمرو عرفة، قائلًا: “انتهيت من كتابة سيناريو فيلم أهل الكهف عن قصة الكاتب الكبير توفيق الحكيم”.تابع: “تحدي جديد مع المخرج عمرو عرفة والمنتج وليد منصور، يارب إن شاء الله خير،، فيلم جديد علينا كلنا، دعواتكم”.

فيلم “أهل الكهف” من بطولة النجوم أحمد عز ومنى زكي وأمير كرارة وشريف منير ودينا الشربيني، وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، ومن إنتاج وليد منصور.

“أهل الكهف”، من أشهر المسرحيات للكاتب الكبير توفيق الحكيم، نُشرت عام 1933، وترجمت لعدة لغات منها الإنجليزية والإيطالية والفرنسية، وقدمها على المسرح للمرة الأولى الفنان الكبير زكي طليمات

يذكر أن آخر أعمال المنتج وليد منصور و أيمن بهجت قمر، فيلم “البدلة” الذي حقق نجاحا كبيرا، بطولة تامر حسني، أكرم حسني، دلال عبدالعزيز، أمينة خليل، ماجد المصري.

عمرو عرفة؛ مخرج سينمائي مصري، وهو الشقيق الأصغر للمخرج شريف عرفة وابن المخرج سعد عرفة، استطاع في وقت قصير أن يُثبت نفسه ويضع قدمه على القمة بين المخرجين، فمع تميزه وذكائه ونجاحه في تقديم أعمال ناجحة تمكن من العمل مع العديد من الممثلين أمثال عادل إمام وأحمد عز، واستطاع أن يصعد معهم سلم المجد بالأفلام المميزة والأداء المتميز.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2