الدوري المصري.. الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة بلدية المحلة

الدوري المصري.. الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة بلدية المحلةتدريبات الزمالك

رياضة13-7-2024 | 21:24

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته الجماعية مساء اليوم السبت، تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة بلدية المحلة المقبلة في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

جاء ذلك، عقب انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق لمدة 24 ساعة، بعد خوض مباراة طلائع الجيش أول أمس الخميس، والتي انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وعقد البرتغالي جوزيه جوميز، جلسة مطولة مع اللاعبين، قدم خلالها التحية لهم على المجهود المبذول خلال الفترة الأخيرة، في ظل ضغط المباريات، وطالبهم باستمرار النتائج الإيجابية لنهاية الموسم.

وشرح "جوميز" للاعبين العديد الأمور الفنية التي حدثت في المباراة الأخيرة، وطلب من اللاعبين مواصلة التدريب بقوة والتركيز في المباريات المقبلة.

وانتظم البنيني سامسون أكينيولا مهاجم الزمالك، في التدريبات الجماعية التي أقيمت مساء اليوم، وشارك في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي، حيث خاض الفقرة البدنية والتأهيلية، بالإضافة إلى الجزء الخططي.

وشهدت تدريبات الزمالك، مشاركة محمود عبدالرازق شيكابالا كابتن الفريق، في جزء من المران، وذلك عقب تماثله للشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها خلال الفترة الماضية، بتمزق في العضلة الأمامية، وخضع على أثرها لبرنامج تأهيلي وعلاجي تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة.

وشارك "شيكابالا" في الفقرة التأهيلية والخططية بشكل طبيعي.

وأكد الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي للفريق، أن "شيكابالا" تعافى تمامًا من الإصابة التي كان يعاني منها، وذلك بعد انتهاء المرحلة الأخيرة من البرنامج التأهيلي الذي كان يخضع له مؤخرًا.

وأضاف أن "شيكابالا" بدأ المشاركة في التدريبات الجماعية اليوم بشكل تدريجي، وفقاً لبرنامج مخصص له حتى يكون في أتم جاهزية للفترة المُقبلة.

وأشار إلى أن الجهاز الطبي، تعامل مع إصابة "شيكابالا" بالشكل الأمثل، الذي يضمن عودته بنسبة تعاف كاملة وهو المتبع مع كافة الإصابات من هذا النوع.

وأدى سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق، فقرة تدريبات تأهيلية خاصة، على هامش المران، ووضع الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة، برنامجًا تأهيليًا خاصًا للاعب بسبب معاناته من إجهاد عضلي.

وفي نفس السياق، واصل مصطفى الزناري مدافع الفريق، البرنامج التأهيلي المخصص له من الجهاز الطبي، للتعافي من الإصابة التي كان يعاني منها، بتمزق في العضلة الخلفية، حيث أدى مجموعة من التدريبات التأهيلية، ضمن المرحلة الأخيرة التي يخضع لها في الفترة الحالية.

وأكد الدكتور محمد أسامة، أن "الزناري" يؤدي حاليًا المرحلة الأخيرة من البرنامج التأهيلي، وحالته في تحسن مستمر وأنه سيعود للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الأيام القادمة، بعد الاطمئنان على تعافيه وجاهزيته بالشكل الأمثل.

وخاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الذين شاركوا في مباراة طلائع الجيش الأخيرة، تدريبات تأهيلية واستشفائية، على هامش المران،واكتفت هذه المجموعة، بأداء تدربيات تأهيلية واستشفائية داخل في صالة الجيمانيزيوم، بجانب المشاركة في جزء من الفقرة الخططية، دون المشاركة في باقي فقرات المران الجماعي، بناء على قرار الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز.

وفي نفس الوقت، خاض البدلاء والمستبعدون من مواجهة طلائع الجيش، تدريبات بدنية وتأهيلية، قبل خوض الفقرة الخططية والتقسيمة الفنية، تم خلالها تنفيذ بعض الجمل التكتيكية التي تم التدريب عليها، وذلك تحت إشراف أعضاء الجهاز الفني.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة بلدية المحلة، المقرر لها بعد غد الإثنين، ضمن مؤجلات الجولة الـ17 للدوري الممتاز لكرة القدم.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2