أمل الحناوي: الفلسطينيون يقدمون درسا للعالم بمقاومة المحتل البغيض

أمل الحناوي: الفلسطينيون يقدمون درسا للعالم بمقاومة المحتل البغيضالإعلامية أمل الحناوي

مصر14-7-2024 | 00:26

قالت الإعلامية أمل الحناوي، إن ما يفعله الفلسطينيون اليوم درس جديد للعالم، والاحتلال لا يعرف الرحمة ولا يخشى القانون الدولي والإنساني، حي يقتل بدم بارد، لا يسمع الصراخات، وذلك خلال برنامج "عن قرب"، والمُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية".

وأضافت الحناوي: "بصبر وثبات يواصل الفلسطينيون في قطاع غزة مسيرتهم في مقاومة المحتال البغيض، فمن التاريخ نعرف أن الدفاع عن الأوطان ضريبته دومًا غالية من أجله تزهق الأرواح ومن أجله يفقد الرجال ويشرد الأطفال فلم تحصل أي دولة على الاستقلال من الاحتلال بدون تضحيات".

وأردفت: "أن ما يفعله الفلسطينيون اليوم ما هو إلا درس جديد للعالم بأن هناك أحرارًا يبحثون عن حقوقهم وأن هناك احتلالًا لا يعرف الرحمة ولا يخشى القانون احتلالا يواصل القتل والتدمير والحصار على مدار أكثر من 280 يومًا لم يرحم الأطفال ولا النساء ولا الشيوخ حتى المرضى والأموات".

وواصلت: "الاحتلال تجاهل قرار مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب فورًا كما تجاهل أوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية التي ينفذها كل يوم منذ السابع من أكتوبر الماضي، احتلال بات يأمن العقابة فأجرم في أفعاله يواصل عدوانه الوحشي على قطاع جريح يأن أهله كل يوم من شن عشرات الغارات جوًا وبحرًا وبرًا".

واختتمت: "الاحتلال ارتكب مئات المجازر التي خلفت عشرات الألوف من الشهداء والجرحة والمفقودين الفلسطينيين وألحق الدمار الشامل بقطاع غزة بل أعاده إلى العصر الحجري، كان آخرها المجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال صباح اليوم في حي المواصي جنوب قطاع غزة المليئة بالنازحين".

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2