أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحدصورة أرشيفية

مصر14-7-2024 | 07:56

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 14 يوليو 2024 .

القاهرة .. ينظم مركز اللغة والثقافة العربية، التابع لجامعة القاهرة، احتفالية بالفائزين بجوائز الدولة لعام 2024 وهم، الناقد دكتور حسين حمودة، أستاذ الأدب العربي الحديث بقسم اللغة العربية وآدابها، والدكتور سامي سليمان أستاذ الأدب العربي الحديث ورئيس مجلس قسم اللغة العربية وآدابها لحصولهما على جائزة الدولة التقديرية في الآداب، والدكتور هشام زغلول مدرس الأدب العربي الحديث بقسم اللغة العربية وآدابها لحصوله على جائزة الدولة التشجيعية في الآداب.

القاهرة .. ينظم معهد بحوث الإلكترونيات برئاسة الدكتورة شيرين محرم رئيس المعهد ورئيس مجلس ادارة مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات، المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي "الإبداع والابتكار في عصر التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي .. الفرص والتحديات والمسئولية المُجتمعية"، وذلك بالتعاون مع المنتدى الأفروآسيوي للابتكار والتكنولوجيا.

القاهرة .. ينظم المركز القومي للسينما، برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر، تحت رعاية وزارة الثقافة، وبالتعاون مع اتحاد النقابات الفنية برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز، ونقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة، احتفالية لتكريم السينمائيين الحاصلين على جوائز الدولة 2024، بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا.

القاهرة .. تنطلق فعاليات وزارة الثقافة المُشاركة في النسخة الثانية من مهرجان العلمين، والتي تُقام على مدار 6 أسابيع، خلال الفترة من 14 يوليو الجاري وحتى 28 أغسطس المُقبل، بمشاركة عدد من قطاعات الوزارة، منها الهيئة العامة لقصور الثقافة، صندوق التنمية الثقافية، البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، بقطاع الإنتاج الثقافي.

القاهرة .. تنظم لجنة الشباب المركزية ببيت العائلة المصرية برئاسة الدكتور مسعد عويس، ومقررها المساعد القس أرميا مكرم، ندوة ثقافية احتفالا بثورة 23 يوليو فى السابعة مساء ببيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور أحمد زايد .

بوردو .. يواجه المنتخب الأوليمبي لكرة القدم بمدينة بوردو الفرنسية نظيره الأوكراني في مباراة ودية وذلك فى إطار استعداده للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والتى تنطلق يوم 24 يوليو الجاري.

عمان .. تنطلق في العاصمة الأردنية عمان منافسات البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب بكرة اليد، والتي تقام في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب وتستمر حتى يوم 26 الحالي، حيث تعد هذه التصفيات مؤهلة إلى بطولة العالم المقررة في بولندا صيف العام المقبل.

جاكرتا .. يتوجه وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة إلى العاصمة الإندونيسية، جاكرتا، للمشاركة في لقاءات تسلط الضوء على 75 عامًا من العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وإندونيسيا من أجل تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية وفي إطار شراكتهما الإستراتيجية الشاملة، بما في ذلك تعزيز التعاون في سلاسل توريد المعادن المهمة وانتقال الطاقة.

باريس .. تصل الشعلة الأولمبية إلى العاصمة الفرنسية باريس لتمر وسط أجواء احتفالية كبيرة عبر أهم المعالم الأثرية والسياحية الفرنسية وبين أيدي عدد كبير من نجوم الفن والرياضة، وذلك قبل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المقررة في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبل.. وخلال الاحتفال بالعيد لوطني لفرنسا، حيث ستبدأ الشعلة رحلتها خلال العرض العسكري وستعبر في مسافة تبلغ 31 كيلومترا، المعالم الأثرية والسياحية من جادة الشانزليزيه ومجلس بلدية باريس ومجلس النواب الفرنسي، لتصل إلى كاتدرائية نوتردام العريقة، ومنها إلى مجلس الشيوخ وجامعة السوربون، قبل العودة إلى قلب باريس مساء مع إطلاق الألعاب النارية التقليدية في 14 يوليو من كل عام من أمام برج إيفل.

تشارلوت .. يلعب منتخب أوروجواي مع كندا على المركز الثالث ضمن بطولة "كوبا امريكا" المقامة في ولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية.

برلين .. تختتم منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، فى العاشرة مساء بإقامة المباراة النهائية بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا، والتي يستضيفها الملعب الأولمبي في برلين

أضف تعليق