توجو توقع 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة 298 مليون دولار

توجو توقع 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة 298 مليون دولارتوجو

اقتصاد14-7-2024 | 15:23

وقعت الحكومة التوجولية 3 اتفاقيات تمويل جديدة مع البنك الدولي بقيمة إجمالية تصل إلى 298 مليون دولار أمريكي بهدف تنفيذ ثلاثة مشروعات تستهدف تحسين توافر الكهرباء وتعزيز الخدمات العامة ودعم التماسك الاجتماعي.

ووفقًا لما ذكرته وسائل إعلام توجولية، اليوم الأحد، وقع الاتفاقيات الثلاث ساني يايا، وزير الاقتصاد والمالية في توجو، وفيلي سيسوكو، الممثل المقيم للبنك الدولي في توجو بحضور عدد من الوزراء والمسئولين بينهم وزيرا المناجم والطاقة والخدمات العامة.

وتتضمن الاتفاقية الأولى تمويلًا بقيمة 200 مليون دولار أمريكي لصالح مشروع التنمية الشاملة من أجل تعزيز إمدادات الطاقة الكهربائية حيث سيجري في إطاره مد خطوط نقل كهرباء بقدرة 161 كيلو فولت لخدمة أكثر من 1.5 مليون شخص معظمهم في المناطق الريفية.

وتشمل الاتفاقية الثانية تمويلًا بقيمة 75 مليون دولار من أجل برنامج دعم القطاع العام في تقديم الخدمات العامة والهادف إلى النهوض بمستوى إدارة الموارد البشرية والمالية العامة حيث سيجري التركيز على تطوير الإدارة العامة ورقمنة تحصيل الإيرادات الضريبية وزيادة المدفوعات رقميًا.

أما الاتفاقية الثالثة فتتضمن تمويلًا بقيمة 23 مليون دولار لصالح مشروع التماسك الاجتماعي للمناطق الشمالية بخليج غينيا والذي يستهدف دعم موارد اللاجئين والمجتمعات المضيفة لهم.

ومن المنتظر أن تحصل توجو أيضًا على تمويل إضافي استثنائي بقيمة 315 مليون دولار من نافذة مجموعة البنك الدولي للوقاية والقدرة على الصمود من أجل دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتعزيز قدرة السكان على الصمود.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا