الكويت وقطر والبحرين تدين محاولة اغتيال "ترامب"

الكويت وقطر والبحرين تدين محاولة اغتيال "ترامب"محاولة اغتيال ترامب

عرب وعالم14-7-2024 | 15:52

أدانت الكويت و قطر و البحرين اليوم الأحد، محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمس السبت، خلال إلقائه خطابًا أثناء تجمع انتخابي لأنصاره في ولاية بنسلفانيا.

وفي الكويت .. بعث الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت برقية إلى الرئيس الأمريكي السابق "ترامب" أعرب فيها عن إدانته لهذا العمل الإجرامي الذي يتنافى مع كافة المبادئ والقيم الإنسانية.. متمنيًا له السلامة الدائمة وموفور الصحة والعافية وكل التوفيق والسداد في خدمة الولايات المتحدة.

وفي قطر .. جددت وزارة الخارجية القطرية، موقف قطر الثابت الرافض للعنف والأعمال الإجرامية بما في ذلك الاغتيالات السياسية مهما كانت الدوافع والأسباب .. مؤكدة ضرورة انتهاج الحوار والوسائل السلمية وتجنب العنف السياسي والكراهية لتجاوز الخلافات على كافة المستويات .. معربة عن تمنياتها لترامب بموفور الصحة والأمان.

وفي البحرين .. أعربت وزارة الخارجية البحرينية، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولة الاغتيال التي تعرض لها "ترامب" .. مؤكدة أن محاولة الاغتيال جريمة تتنافى مع المبادئ الديمقراطية.. متمنيةً الصحة والسلامة لـ"ترامب" وأن تستكمل الحملات الانتخابية الأمريكية في أجواء سلمية خالية من أي مظاهر للعنف أو الإرهاب.

وأعربت الوزارة عن تعاطف البحرين مع الولايات المتحدة الأمريكية وشعبها..مؤكدةً عمق علاقات الصداقة التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين.

وكان "ترامب" قد تعرض الليلة الماضية لمحاولة اغتيال بإطلاق النار عليه خلال إلقائه خطابا أثناء تجمع انتخابي لأنصاره في ولاية بنسلفانيا، حيث أصيب إثرها بجروح في أذنه وأسفر إطلاق النار عن مقتل شخص من الحاضرين كان بجواره وإصابة اثنين آخرين، فيما قتل رجال الخدمة السرية مطلق النار.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2