السفير الصومالي يقدم أوراق اعتماده للرئيس السيسي

السفير الصومالي يقدم أوراق اعتماده للرئيس السيسيالسفير الصومالي يقدم أوراق اعتماده للرئيس السيسي

مصر14-7-2024 | 16:35

قدم السفير الصومالي علي عبدي أواري، اليوم الأحد، أوراق اعتماده إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، سفيرًا لجمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وخلال اللقاء، نقل السفير علي عبدي أواري، تحيات الرئيس د. حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، والشعب الصومالي إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري وحكومته، موجهًا الشكر والتقدير للقيادة المصرية على حسن الاستقبال والحفاوة التي وجدها منذ وصوله إلى "أرض الكنانة".

وأعرب سفير الصومال بالقاهرة -في بيان له اليوم عقب تسليم أوراق اعتماده- عن سعادته بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، مثمنًا الدور المحوري الذي تلعبه مصر بقيادته لدعم الدول العربية ومنطقة القرن الإفريقي وخاصة الصومال في ظل التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة.

وأكد سفير الصومال بالقاهرة، على عمق العلاقات الصومالية المصرية والتي تمتد إلى عهد الفراعنة، معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ظل ما تشهده العلاقات الصومالية المصرية من تقارب كبير خلال المرحلة الماضية، بدعم من الإرادة السياسية القوية وفي ضوء حرص القيادتين السياسيتين على تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين البلدين في شتي المجالات.

وأشاد سفير الصومال بمستوى العلاقات الصومالية المصرية، مؤكدًا حرصه على العمل على البناء على هذا التطور الكبير في العلاقات لزيادة وتيرة التعاون لتشمل جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية خاصة التعليمية والصحية والثقافية، بالإضافة إلى المجال العسكري والأمني أيضًا.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا