الشعلة الأولمبية تجوب باريس ضمن رحلتها لأهم المعالم الأثرية والثقافية لـ فرنسا

الشعلة الأولمبية تجوب باريس ضمن رحلتها لأهم المعالم الأثرية والثقافية لـ فرنساالشعلة الأولمبية

رياضة14-7-2024 | 17:13

وسط أجواء احتفالية شعبية كبيرة، تجوب شعلة أولمبياد باريس 2024 شوارع العاصمة الفرنسية على مدار اليوم الأحد، لتمر بين أيدي العديد من نجوم الفن والرياضة أمام أهم المعالم الأثرية والثقافية لـ فرنسا، وذلك قبل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المقررة في الفترة من 26 يوليو الجاري إلى 11 أغسطس المقبل.

وصباح اليوم، اختتم العرض العسكري الذي أقيم بمناسبة العيد الوطني ل فرنسا بوصول الشعلة الأولمبية إلى المنصة الرئيسية أمام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مشهد استثنائي يربط الاحتفالات الخاصة بالعيد الوطني بتنظيم أولمبياد باريس 2024. ووسط فرقة عسكرية، حمل الشعلة العقيد تيبو فاليت، الحاصل على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو في عام 2016.

ومنذ ذلك الحين وتجوب الشعلة الأولمبية شوارع باريس وتضيء معالمها وسط جماهير عريضة، حيث مرت بين أيدي العديد من نجوم الرياضة من أمام عدة معالم أثرية وسياحية مهمة في باريس منها جادة الشانزليزيه وأمام أهم المعالم الثقافية منها جامعة السوربون العريقة، فضلًا عن مجلس النواب الفرنسي ومجلس الشيوخ وحديقة لوكسمبورج الشهيرة و متحف اللوفر وأيضًا معهد العالم العربي بباريس، لتصل بعد ذلك إلى كاتدرائية نوتردام العريقة، قبل العودة إلى قلب باريس مساء اليوم مع إطلاق الألعاب النارية التقليدية في 14 يوليو من كل عام من أمام برج إيفل.

وتستكمل الشعلة مسارها غدًا الإثنين، وتواصل رحلتها في مسافة نحو 27 كيلومترا لتنتقل عبر معالم سياحية وأثرية أخرى منها منطقة مونمارتر الشهيرة وساحة كنيسة القلب المقدس.

وكانت الشعلة قد وصلت إلى الميناء القديم بمدينة مارسيليا بجنوب فرنسا، في بداية مايو الماضي، قادمة من اليونان، ليتم إضاءتها في المدينة وسط احتفالية كبرى ضمت العديد من النجوم ووسط حضور جماهيري كبير، وذلك تمهيدا لانطلاق الاحتفالات في البلاد.

وطوال الشهرين الماضيين، واصلت الشعلة الأولمبية مسارها في رحلة استثنائية، لمدة 68 يومًا (من 8 مايو إلى 26 يوليو)، وعبرت خلالها مختلف المناطق الفرنسية وأبرزت جمال فرنسا وتاريخها ومناظرها الطبيعية الخلابة إلى جانب كنوزها الثقافية المتنوعة.

وسيقام حفل الافتتاح، في 26 يوليو الجاري، في قلب أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو على ضفاف نهر السين، حيث يمكن رؤية تطور باريس وتاريخها والمواقع السياحية الشهيرة بها.

جدير بالذكر، أن الشعلة الأولمبية هي أحد أهم الرموز والطقوس الرئيسية في الألعاب الأولمبية منذ انطلاقها قديمًا في عهد الإغريق، من خلالها يعلن رسميًا افتتاح دورات الألعاب بعد وصولها الملعب الأولمبي.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2