عقب محاولة اغتياله.. "العملات الميمية" الحاملة لطابع ترامب ترتفع في 24 ساعة

عقب محاولة اغتياله.. "العملات الميمية" الحاملة لطابع ترامب ترتفع في 24 ساعةالعملات الميمية

اقتصاد14-7-2024 | 17:26

ذكر موقع "كوين ديسك" الإخباري، المتخصص في العملات الرقمية، أن "العملات الميمية" التي تحمل طابع الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، ارتفعت خلال الساعات الـ24 الماضية عقب محاولة اغتياله أمس السبت.

ونقل الموقع عن متداولين في "بولي ماركت"، منصة التنبؤات القائمة على العملات المشفرة، قولهم إن " ترامب لديه الآن فرصة بنسبة 70% لاستعادة البيت الأبيض، فضلًا عن ارتفاع العملات الميمية والمشفرة التي تحمل اسمه على نطاق واسع".

وارتفعت عملة الميم المشفرة "ماجا ترامب" بنسبة 34% على مدار 24 ساعة، لتصل إلى 8,38 دولار، فيما ارتفعت عملة "ترامب" الرقمية الخاصة ب ترامب أيضا بنسبة 67% لتصل إلى 0,6471 دولار، فيما انخفضت عملة "بايدن" التي تحمل اسم بايدن بنحو 15% على مدار 24 ساعة إلى 0,0333115 دولار.

وأشار "كوين ديسك" إلى أن "العملات الميمية" أصبحت نوعًا من سوق الرهان الفعلي على الانتخابات الأمريكية المقررة في نوفمبر القادم.

وكان دونالد ترامب قد أصيب بالرصاص في أذنه خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا أمس.. وقالت السلطات الأمريكية "نتعامل مع الأمر على أنه محاولة اغتيال"، فيما أفادت حملة ترامب الانتخابية بأنه "بخير بعد الحادث".. وأجمع أغلب المستثمرين على أن الحادث الذي تعرض له ترامب سيزيد من احتمالات عودته إلى البيت الأبيض، وأن المراهنة على فوزه ستحلق عاليا هذا الأسبوع.

و"عملات الميم" هي عملات رقمية استلهمت فكرتها من الـ"ميمز" أو "النكات" التي تنتشر على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، بحسب بمنصة "رين" للتداول في الأصول المشفرة.. وكانت هذه العملات رائجة للغاية خلال السنوات الأولى لوباء كورونا، إلا أن أسعارها انتهارت عقب ذلك، قبل أن تستعيد عافيتها في الأيام الماضية.

ومؤخرًا، شهدت "عملات الميم" المشفرة ارتفاعا كبيرا، أعاد للأذهان تلك القفزات الهائلة التي حدثت عام 2021، والتي جعلت من عملتي "شيبا" و"دوج كوين" في قائمة أفضل 10 عملات رقمية من ناحية الأداء.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2