كبار رجال الأعمال الأمريكيين يدينون العنف السياسي بعد محاولة اغتيال "ترامب"

كبار رجال الأعمال الأمريكيين يدينون العنف السياسي بعد محاولة اغتيال "ترامب"محاولة اغتيال ترامب

عرب وعالم14-7-2024 | 19:44

أعرب عدد كبير من كبار رجال الأعمال الأمريكيين عن إدانتهم للعنف السياسي، وذلك بعد نجاة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من محاولة اغتيال عندما أطلق مسلح النار عليه مساء أمس، خلال تجمع انتخابي حاشد بالقرب من مدينة بتلر في ولاية بنسيلفانيا.

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة أبل الأمريكية تيم كوك - في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" أوردته شبكة "ياهو فاينانس" الإخبارية الأمريكية اليوم الأحد - "أتمنى الشفاء العاجل للرئيس ترامب .. وأدين بشدة ذلك العنف".

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" الأمريكية آندي جاسي ، في منشور على نفس موقع التواصل الاجتماعي ، الحادث بـ "البغيض"، كما دعم الرئيس السابق للشركة المتخصصة في التجارة الإلكترونية، جيف بيزوس، ترامب قائلا "أظهر رئيسنا السابق شجاعة هائلة تحت نيران حقيقية الليلة".

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج، في منشور على تطبيق "ثريدز" للتواصل الاجتماعي ، "أتمنى الشفاء العاجل للرئيس ترامب ، العنف السياسي يقوض الديمقراطية ويجب علينا إدانته دائمًا".

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة "إنتل" بات جيلسنجر، الليلة التي جرى فيها الحادث بـ "الصعبة للغاية على الأمة".

وتم نقل "ترامب" إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد إصابة أحد أذنيه، وتم إجراء تقييم لحالته قبل خروجه، ليعود بعد ذلك إلى نيوجيرسي.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2