265 درجة الحد الأدنى للقبول بمدارس التمريض بـ شمال سيناء

265 درجة الحد الأدنى للقبول بمدارس التمريض بـ شمال سيناءمدارس التمريض بمحافظة شمال سيناء

محافظات14-7-2024 | 20:50

اعتمد محافظ شمال سيناء الدكتور خالد مجاور، اليوم الأحد، قواعد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض بالمحافظة للعام الدراسي 2023 / 2024، حيث تم تحديد 265 درجة حدا أدنى للقبول بها.

وأعلن وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد سمير بدر، أنه تم تحديد شروط وقواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض بناء على موافقة المحافظ، وطبقا لقواعد وشروط القبول الواردة من الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي بوزارة الصحة.

وأشار إلى أن شروط وقواعد القبول هي أن مدة الدراسية خمس سنوات دراسية، وأن يكون المتقدم مصرى الجنسية وحسن السير والسلوك، والحصول على الشهادة الاعدادية الحديثة لغة انجليزية للعام الدراسي 2022/ 2023، وأن تكون جميع سنوات الدراسة من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي بشمال سيناء، وأن يكون التقديم في نفس مكان الحصول على الشهادة الإعدادية، وألا يقل السن في أول أكتوبر القادم عن 14 عاما و6 أشهر ، حيث يتم القبول لأعلى المجاميع المتقدمة بحد أدنى 265 درجة، ويشترط ألا تكون الطالبة متزوجة وألا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة.

كما يشترط ضرورة اجتياز اختبارات: الإملاء واللغة الانجليزية، والحصول على 7 من 10 درجات في الإملاء، و5 من 10 درجات في اللغة الانجليزية، علاوة على اجتياز الكشف الطبي عن طريق القومسيون ويشمل: كشف نظر وكشف باطنة واختبار المخدرات، وكذا كشف الاختبار الشخصي وكشف الهيئة من حيث قوة الملاحظة ولباقة الحديث وسرعة الاستجابة ورد الفعل ومهارات التواصل والمعلومات العامة والحاسب الآلي والخلو من العيوب الخلقية وحسن المنظر وسلامة النطق والتناسب بين الطول والعرض، إلى جانب اختبار القدرات ويشمل : الاختبار النفسي عن طريق أخصائي أمراض نفسية.

وأضاف مدير إدارة التدريب والمدارس الدكتور أحمد عبد الفتاح أنه سيتم دخول أبناء الشهداء ضمن الاختبارات الشفوية والتحريرية ليتم قبولهم ضمن النسبة المحددة بدون حد أدنى للمجموع ، مع إحضار شهادة تثبت أن أحد الوالدين من شهداء الواجب الوطني.

وأشار إلى أن الأوراق المطلوبة هى : بيان نجاح من الصف الأول الابتدائي حتى الثاني الإعدادي من الإدارة التعليمية، وبيان نجاح الصف الثالث الإعدادى من مديرية التربية والتعليم، وشهادة ميلاد كمبيوتر حديثة و3 صور منها، وأصل الشهادة الإعدادية أو مستخرج رسمي منها معتمدا ومختوما، وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، و 4 صور شخصية للطالب أو الطالبة مكتوبا خلفها : الاسم، إفادة من جهة عمل الوالد ومكان عمله، شهادة حسن سير وسلوك للطالب أو الطالبة من المدرسة الإعدادية.

وأنه في حالة اجتياز الاختبارات يتم اتخاذ إقرارات على الطالب أو الطالبة وولي الأمر بقبول العمل في المواقع بمختلف المحافظات حسب حاجة العمل وطبقا لما تحدده وزارة الصحة، وعدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة وعدم النقل إلى مدرسة أخرى أثناء فترة الدراسة.
وأضاف أنه تم تحديد الأعداد المطلوبة لكل مدرسة بواقع : فصل لـ 20 طالبا من البنين وفصل آخر لـ 20 طالبة من البنات بالمدرسة الثانوية الفنية للتمريض بالعريش، وفصل لـ 20 طالبا وفصل آخر لـ 20 طالبة بالمدرسة الثانوية الفنية للتمريض بالشيخ زويد (من أبناء الشيخ زويد ورفح)، وفصل مختلط لـ 20 طالبا وطالبة بالمدرسة الثانوية للتمريض بنخل (من أبناء نخل والحسنة).

ويبدأ تقديم الملفات بالمدارس اعتبارا من يوم 16 يوليو الحالي وحتى يوم 23 يونيو الجاري، وتم تحديد اختبارات الأملاء واللغة الأنجليزية يوم 31 يوليو لجميع المتقدمين في مدرجات جامعة العريش ، كما تحدد موعد كشف الهيئة أيام : 6 أغسطس المقبل بالنسبة للمتقدمين إلى المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بالعريش ونخل، يوم الـ 7 من أغسطس المقبل للمتقدمين إلى المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بالشيخ زويد ونخل بمركز تدريب الريسة.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2