"تيلي كوميونيكيت": السوق المصرية مؤهلة لاستقطاب استثمارات متنوعة في قطاع التعهيد

"تيلي كوميونيكيت": السوق المصرية مؤهلة لاستقطاب استثمارات متنوعة في قطاع التعهيدصادق مجدي، مدير عام شركة تيلي كوميونيكيت مصر

اقتصاد14-7-2024 | 22:53

قال صادق مجدي، مدير عام شركة "تيلي كوميونيكيت مصر" لخدمات التعهيد، إن قطاع التعهيد في مصر جزء حيوي من الاقتصاد الوطني، خاصة أنه يسهم بشكل كبير في خلق فرص العمل ونمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وأضاف مجدي في تصريحات اليوم الأحد أن صناعة خدمات التعهيد لها العديد من المزايا والفوائد على الاقتصاد المصري بشكل مباشر، تتمثل في خلق فرص عمل جديدة وسريعة، حيث يعمل على توظيف الآلاف في مجالات مختلفة مثل تكنولوجيا المعلومات، وخدمة العملاء، والموارد البشرية.

وألمح إلى أن الفترة الماضية شهدت رغبة العديد من الشركات العالمية للتواجد في السوق المحلية وافتتاح مقرات لها بهدف الاستفادة من المهارات والكفاءات المتاحة في مصر.

ولفت إلى أن مصر لديها العديد من المزايا التنافسية التي تجعلها مقصداً رئيسياً لصناعة خدمات التعهيد عالمياً، ومنها تصنيف مصر في المركز الرابع في مؤشر الأمن السيبراني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكذلك وجودها ضمن أفضل خمسة مواقع مفضلة لتقديم تجربة العملاء في الخارج.

وتطرق صادق مجدي أيضاً إلى اختيار مصر كأكثر موقع خارجي مفضل لدى مديري خدمات العملاء الألمان، مؤكداً أن مصر مؤهلة بقوة لاستقطاب استثمارات متنوعة في قطاع خدمات التعهيد بلغات متعددة، مثل العمليات التجارية الصوتية "تجربة العملاء" وغير الصوتية، وخدمات تكنولوجيا المعلومات، والدعم الفني.

وتابع أن تدريس الإنجليزية كلغة إلزامية ثانية في المدارس، وتوافر مجموعة كبيرة من المواهب والكفاءات أصحاب المؤهلات العليا، يجعل من مصر بيئة واعدة لنمو صناعة خدمات التعهيد.

وأكد صادق مجدي أن تنمية صناعة خدمات التعهيد بمصر سيكون لها مردود إيجابي على الاقتصاد القومي من خلال عدة محاور، منها خلق فرص عمل جديدة للشباب، فضلاً عن تمكين دور المرأة في صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتنمية مهارات الكوادر البشرية، بالإضافة إلى العمل على تعزيز التنوع اللغوي والثقافي بين أطياف المجتمع المصري.

وألمح إلى أن قطاع خدمات التعهيد يسهم في تقليل التكاليف التشغيلية للشركات واستقطاب استثمارات أجنبية جديدة للبلاد من خلال تقديم حزمة من الحوافز الاستثمارية لهم وتوفير الدعم الحكومي المطلوب وزيادة مصادر الدخل القومي لمصر من العملة الصعبة.
وأكد مدير عام "تيلي كوميونيكيت مصر" أن شركته تستهدف التوسع خلال المرحلة المقبلة في دول منطقة الخليج العربي، خاصة أنها سوق واعدة للغاية وجاذبة ل استثمارات شركات خدمات التعهيد المصرية.

وأضاف أن الشركة تخطط لتقديم خدمات الدعم الفني والتقني لشركات أوروبية في قطاعات التجارة الإلكترونية وحلول التكنولوجيا المالية، خاصة أن مصر لديها كوادر بشرية مؤهلة تتقن أكثر من لغة.

وتابع صادق مجدي أن عدد عملاء الشركة يتجاوز حالياً 100 عميل، متنوعة بين كيانات مصرية وعالمية، ويستحوذ المحليون منهم على الحصة الأكبر، منوهاً بأن "تيلي كوميونيكيت" يعمل بها حالياً 1000 موظف.

وسلط الضوء على أهمية الموقع الجغرافي المتميز لمصر كنقطة محورية متعددة اللغات بين منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، علاوة على انخفاض تكلفة تقديم الخدمة بنسبة 40% مقارنة بمثيلاتها في أسواق المنطقة الأخرى.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا