ثقافة التجميل في ورشة عمل بالمركز الثقافي الكوري

ثقافة التجميل في ورشة عمل بالمركز الثقافي الكوريثقافة التجميل في ورشة عمل بالمركز الثقافي الكوري

فنون15-7-2024 | 10:52

أطلق المركز الثقافي الكوري في مصر بالتعاون مع أكاديمية سي جونج الثقافية، أول ورشة عمل حول ثقافة التجميل في كوريا الجنوبية.
وتستهدف الورشة التي تُنظم يومياً بمقر المركز حتى 17 يوليو، تعريف المشاركين بالتوجهات الراهنة لفنون التجميل الكوري واستكشاف أحدث صحيات وأسرار المكياج الخاصة بالنجوم الكوريين.
كما توفر الورشة للمشاركين الفرصة للقيام بتجارب حية لعمل المكياج باستخدام مستحضرات التجميل الكورية تحت إشراف خبيرة التجميل "تشوي جي وو"، والاستاذة بجامعة يونسونج.
وفي إطار الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيسه، يسعى المركز الثقافي الكوري إلى تنظيم مجموعة واسعة من الفعاليات التي تلبي مختلف الاهتمامات وتوفر للمشاركين الفرصة للتعرف على تاريخ كوريا الغني وثقافة الطعام والفنون التقليدية والحديثة.
ومن جانبه أعرب أوه سونج هو مدير المركز الثقافي، عن سعادته بتنظيم الورشة بالتعاون مع أكاديمية سي جونج لتقديم فرصة للشباب المصري لاستكشاف رافد جديد من روافد الثقافة الكورية، مشيرًا إلى أن منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل الكورية أصبحت ظاهرة عالمية، حيث أحدثت ثورة في صناعة التجميل بمنتجات وتوجهات جمالية مبتكرة.
وأوضح أن صعود منتجات التجميل الكورية يعود إلى حد كبير إلى الشعبية العالمية للثقافة الكورية، المعروفة باسم موجة الهاليو، والتي تشمل الكي بوب والدراما والسينما والأزياء الكورية. وكان لهذا التوجه تأثير كبير في زيادة الصادرات العالمية من منتجات التجميل الكورية.
وأضاف مدير المركز أن صادرات منتجات التجميل الكورية ارتفعت بنسبة 6.4 في المائة إلى 8.5 مليار دولار في العام الماضي مقارنة بالعام السابق، لتسجل ثاني أكبر عائد سنوي، بعدما ارتفعت إلى 9.2 مليار دولار في عام 2021.
وتقوم "أكاديمية سي جونج الثقافية "، التي تديرها مؤسسة معهد الملك سي جونج، بتنظيم دورات متنوعة للتعريف بالثقافة الكورية التقليدية والحديثة.

أضف تعليق