رئيس الأكاديمية العربية يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة وهان للتكنولوجيا

رئيس الأكاديمية العربية يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة وهان للتكنولوجياجانب من اللقاء

مصر15-7-2024 | 12:36

وقع الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج ،رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ،اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة Wuhan University of Technology WUT يمثلها H.E. Prof. MAI Liqiang ، وذلك فى اطار حرص الأكاديمية على التعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات الدولية وبالتنسيق مع سعادة القنصل يونج يى قنصل جمهورية الصين الشعبية بالاسكندريةً .

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين الجانبين عن طريق البرامج العلمية المشتركة وتبادل المحاضرين والطلاب مما يمثل خطوة هامة على طريق التعاون مع الجانب الصيني،بالإضافة الى تقديم برامج تعليمية متميزة تضيف قيمة كبيرة إلى المناهج الأكاديمية المتاحة،كما تهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والمهني وتوفير فرص تعليمية متميزة لطلاب الأكاديمية ، وتعزيز مهاراتهم وخبراتهم في مجالات متنوعة.

من جانبه أبدى الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع جامعة وهان للتكنولوجيا والتى تعد إحدى أعرق الجامعات الحكومية في جمهورية الصين الشعبية والتى أنشئت منذ أكثر من ١٢٥عاما ، والتى تضم العديد من الكليات والمعاهد المتخصصة في مجالات متنوعة مثل الملاحة وبناء الاسطول والهندسة، والعلوم، وإدارة الأعمال، والنقل الدولى واللوجستيات والفنون التطبيقية.

وأثناء اللقاء ناقش الطرفان أوجه التعاون المختلفة ، كما التقى رئيس الأكاديمية بالسادة العمداء فى مختلف التخصصات، كما قام عبدالغفار بزيارة كلية الملاحة و مركز أبحاث النقل الذكى وتفقد المحاكيات والمتحف الخاص بالجامعة يرافقه الدكتورة عبير مراد مدير إدارة الإتصال المؤسسي،والتقى بالسادة عمداء الكليات المختلفة ومسئولى الجامعة.

يذكر أن جامعة وهان للتكنولوجيا تأسست بعد دمج ثلاث جامعات: جامعة ووهان للتكنولوجيا (التي تأسست في عام 1948)، جامعة ووهان للنقل (التي تأسست في عام 1946) وجامعة ووهان للفنون التطبيقية (تأسست في عام 1958)WUT هي واحدة من الجامعات الصينية الرائدة المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم واحدة من الجامعات التي شيدت في الأولوية من قبل «مشروع الدولة 211» لمؤسسات التعليم العالي الصينية.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2