حزب حُماة الوطن بالإسكندرية يُطلق مبادرة "لا للابتزاز الإلكتروني"

حزب حُماة الوطن بالإسكندرية يُطلق مبادرة "لا للابتزاز الإلكتروني"جانب من اللقاء

محافظات15-7-2024 | 13:47

دشنت أمانة المواطنة ب حزب حُماة الوطن ب الإسكندرية مبادرة توعوية بعنوان "لا للابتزاز الإلكتروني" وذلك بنادي الشاطئ للمعلمين، وذلك برعاية اللواء طارق بركات رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا، وتوجيهات محمد السيد مجاهد الأمين العام للمحافظة.

شهد تدشين المبادرة محاضرة تفاعلية ألقاها اللواء محمد أبو ليلة، مساعد وزير الداخلية الأسبق لتقنية المعلومات، تناول خلالها مختلف جوانب الابتزاز الإلكتروني، بما في ذلك تعريفه وأهدافه وأساليبه وطرق تنفيذه وأضراره ودوافعه، وكيفية الحفاظ على سرية البيانات لتجنب الوقوع ضحية للابتزاز، وكيفية التعامل مع حالات الابتزاز.

وأكد القبطان محمد السيد رزق الأمين العام المساعد، على أن مبادرة "لا للابتزاز الإلكتروني" تأتي ضمن جهود الحزب الثقافية والتوعوية لنشر الوعي حول مخاطر الجرائم الإلكترونية، وتعزيز ثقافة الأمان الرقمي لدى المواطنين، من خلال محاضرات توعوية حول مخاطر الابتزاز الإلكتروني، وورش عمل تفاعلية لتعليم المواطنين كيفية حماية بياناتهم الشخصية على الإنترنت، وكيفية استخدام الإنترنت بأمان.

وأضاف أحمد هلال الأمين العام المساعد، أن مبادرة "لا للابتزاز الإلكتروني" التي يتبناها حزب حُماة الوطن تأتي في وقت تشهد فيه مصر، والعالم العربي بشكل عام، ازديادًا ملحوظًا في جرائم الابتزاز الإلكتروني، التي تُلحق أضرارًا جسيمة بالضحايا على المستويات النفسية والمالية والاجتماعية، لذا لابد من المشاركة المجتمعية وتوعية المواطنين بمخاطر الابتزاز الإلكتروني، ونشر ثقافة الأمان الرقمي.

وأشار الدكتور نسيم جورج أمين أمانة المواطنة إلى أن مبادرة "لا للابتزاز الإلكتروني" تؤكد على ضرورة تضافر الجهود من قبل جميع أفراد المجتمع، لمكافحة الجرائم الإلكترونية ونشر ثقافة الأمان الرقمي، لتوعية المواطنين حول كيفية الإنترنت بأمان والاستفادة منه دون تعرضهم للابتزاز الإلكتروني.

وأكد القس أثيناسيوس راغب راعي كنيسة الأنبا أثيناسيوس بالسيوف، على أهمية التوعية بمخاطر الجرائم الإلكترونية وحثّ المواطنين على اتخاذ خطوات لحماية أنفسهم من هذه المخاطر.

ومن جانبه رحب الدكتور سمير النيلي مدير عام نادي الشاطئ للمعلمين والأمين العام المساعد للحزب بالحضور، الذين حرصوا على المشاركة في تدشين المبادرة التي تهدف إلى زيادة وعي المواطنين من مخاطر الجرائم الإلكترونية.

وفي ختام الاحتفالية تم تكريم عدد من الشخصيات البارزة في المجتمع السكندري تقديرًا لدورهم في نشر الوعي حول مخاطر الجرائم الإلكترونية.

وشهدت الاحتفالية التي أدارها المستشار الإعلامي إبراهيم عبد الله، حضورا كبيرا من المجتمع السكندري والقيادات الاقتصادية والكنسية منهم الفنان رضا إدريس، والخبير السياحي حسين خير، ولفيف من قيادات حزب حُماة الوطن ب الإسكندرية منهم اللواء دكتور عفيفي كامل الأمين العام المساعد، والمهندس محمد الجمسي رئيس قطاع المنتزة، واللواء ممدوح النمر أمين أمانة الشؤون السياسية.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2