نائب وزير الصحة: نعمل على رفع كفاءة منظومة التسجيل الإلكترونية بالمراكز الصحية

نائب وزير الصحة: نعمل على رفع كفاءة منظومة التسجيل الإلكترونية بالمراكز الصحيةجانب من الزيارة

مصر15-7-2024 | 14:33

قال نائب وزير الصحة والسكان الدكتور عمرو قنديل، إنه سيتم التنسيق مع مساعد الوزير لنظم المعلومات والتحول الرقمي أشرف عبدالعليم؛ للعمل على رفع كفاءة منظومة التسجيل الإلكترونية، مؤكدًا ضرورة الدقة في تسجيل البيانات بكافة السجلات.

جاء ذلك خلال جولة نائب وزير الصحة اليوم الاثنين، بعدد من المراكز الصحية في محافظة القاهرة شملت مركز صحة الأسرة غرب الجامعات، ومركز صحة الأسرة بالهناجر، ومركز طبي الحي الأول بمنطقة بدر الطبية.

وتأتي هذه الجولة تنفيذًا لتكليفاتِ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار بالتواجد الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية؛ بهدف التعرف على مدى الالتزام بتقديم الخدمات الوقائية والرعاية الصحية الأولية بجودة فائقة، ومتابعة منظومة صرف الألبان ومراجعة الأرصدة وبيان الاستهلاك.

وفي السياق ذاته.. قال المتحدث باسم الوزارة الدكتور حسام عبدالغفار إن نائب الوزير تفقد - في بداية جولته - الخدمات الصحية المقدمة بمركز صحة الأسرة غرب الجامعات، ومركز صحة الأسرة بالهناجر بمنطقة القاهرة الجديدة الطبية؛ للوقوف على مستوى وجودة تقديم الخدمات للمترددين على تلك المراكز، كما اطلع على أرصدة الأدوية المتوفرة في الصيدليات ومعدلات الصرف.

وأوصى نائب الوزير بمجازاة طبيبة لتقصيرها في العمل، وبسرعة الانتهاء من توفير جهاز بصمة بالمركزين، وسرعة الانتهاء من ربطهما بالمنظومة المميكنة لصرف الألبان، والانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالكهرباء والمياه، على أن يتم التشغيل الكامل للمركزين خلال الأسبوع الجاري.

كما أوصى - خلال تفقده مركز طبي الحي الأول بمنطقة بدر الطبية - باتخاذ إجراءات عقابية لمديرة رعاية الأمومة والطفولة؛ لتقصيرها في العمل.. مثنيًا على مديرة الصيدلة بالمديرية؛ نظرًا لمجهوداتها بالعمل، واستمع لشكاوى ومقترحات العاملين الخاصة بالتسجيل الإلكتروني بمبادرتي "صحة المرأة" و"الأمراض السارية".

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2