30 يوليو.. نقابة الصحفيين تقيم حفل تأبين لـ"فليسوف الضحك" محمد حاكم

30 يوليو.. نقابة الصحفيين تقيم حفل تأبين لـ"فليسوف الضحك" محمد حاكممحمد حاكم

مصر15-7-2024 | 20:04

تقيم رابطة الرواد بـ نقابة الصحفيين حفل تأبين لفنان الكاريكاتير الراحل محمد حاكم "فليسوف الضحك"، أحد رواد فن الكاريكاتير، في تمام الساعة الـ5 مساء الثلاثاء 30 يوليو، بقاعة محمد حسنين هيكل بمقر النقابة بالقاهرة.

وقال الفنان الكاتب الصحفي محمود الشيخ سكرتير رابطة الرواد، ومقرر صالون السبت الثقافي، أن حفل التأبين سيشارك فيه الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، وأعضاء مجلس النقابة الموقر، إلى جانب رسامي فن الكاريكاتير في الصحف والمواقع الصحفية والإعلامية، الذين سيشاركون بأعمالهم عن الفنان الراحل من وجهة نظر كل منهم، على أن تقوم النقابة بتقديم شهادات مشاركة لهؤلاء الفنانين.

وأضاف "الشيخ"، أنه من المنتظر أيضاً أن يقام ضمن الإحتفالية معرضاً لرسوم الفنان الراحل في بهو قاعة الإحتفال، كما سيقوم كل من زملاء وتلاميذ "حاكم" بإلقاء كلمات عن علاقتهم به، فضلاً عن إعداد فيلم تسجيلي قصير عن أعمال الراحل الكبير، يتضمن قصة حياته وعدد كبير من أعمالة الفنية سواء بالأبيض والأسود أو ملونة.

ووجه الفنان محمود الشيخ، الدعوة إلى فناني ورسامي الكاريكاتير في مصر والعالم العربي، لتقديم أعمالهم الكاريكاتيرية عن الفنان الراحل في موعد أقصاه 25 يوليو، عبر رابطة الرواد بـ نقابة الصحفيين.

والفنان محمد حاكم والذي توفى 2 يوليو الجاري، من مواليد 1943، نشرت أعماله بـ(روزاليوسف.. صباح الخير…كاريكاتير جريدة الأهالي والدستور)، حصل على العديد من الجوائز الدولية في فن الكاريكاتير، اشتهر برسومه للأطفال، وقد نشرت أعماله بمجلة (ماجد والعربي الصغير ومجلة علاء الدين وقطر الندى)، وأيضًا له رسوم بكتب الهلال للأولاد والبنات.

وينحدر محمد حاكم من أصول سودانية، حيث هاجر ووالده من قرية شبا، بشمال السودان، إلى مصر وأنجب ابنيه حسن ومحمد، واستقر لاحقاً في القاهرة.

محمد حاكم عمل في صحف «الجمهورية» و«المساء» و«الأهالي»، فضلاً عن مجلتي «صباح الخير» و«روز اليوسف» ومجلة سمير.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا