أغلبهم أطفال.. وفاة 34 شخصا بسبب المجاعة وسوء التغذية في غزة

أغلبهم أطفال.. وفاة 34 شخصا بسبب المجاعة وسوء التغذية في غزةغزة

عرب وعالم16-7-2024 | 11:01

أفادت مسؤولة الهلال الأحمر الفلسطيني نيبال فرسخ اليوم الثلاثاء، بوفاة 34 شخصا أغلبهم من الأطفال، إثر المجاعة وسوء التغذية في قطاع غزة، مضيفة أن 96% من السكان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد أي أن أكثر من خمس السكان يعانون من مستويات كارثية من هذا الانعدام الحاد.

وقالت فرسخ - في اتصال هاتفي مع قناة (القاهرة الإخبارية) - إن "الاحتلال الإسرائيلي يتجاهل نداءات المنظمات الأممية والإنسانية الدولية بضرورة التحرك بشكل عاجل من أجل العمل على كسر الحصار المفروض على قطاع غزة"، مشددة على ضرورة تحرك المجتمع الدولي والدول الكبرى واتخاذ خطوات جادة للضغط على سلطات الاحتلال لإيقاف العدوان المتواصل على غزة منذ أكثر من 9 شهور، وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام وكاف لإنقاذ الوضع الإنساني.

وأوضحت أن رقعة المجاعة تتسع أكثر مع استمرار العدوان وإغلاق معبر رفح البري، مضيفة أن الحصول على الطعام بشكل يومي يمثل تحديا لكل مواطني قطاع غزة، مشيرة إلى أن إسرائيل تواصل استخدام سلاح التجويع كأداة حرب ضد كل المدنيين.

ولفتت مسؤولة الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أنه بحسب اليونيسيف فإن 90% من أطفال غزة يعانون فقرا غذائيا حادا وأن الوضع الإنساني في تدهور مستمر.

وأكدت أن تراكم النفايات الصلبة ومياه الصرف الصحي في الشوارع، أدى إلى انتشار أكثر للحشرات والقوارض.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2