وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك

وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة تعزيز التعاون المشتركجانب من اللقاء

اقتصاد16-7-2024 | 11:47

بحث وزير قطاع الأعمال العام المهندس محمد شيمي، مع السفيرة مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، فرص تعزيز التعاون المشترك وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وأكد شيمي - خلال اللقاء وفقا لبيان للوزارة اليوم الثلاثاء، خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية، ومتانة الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على تعزيز وتوطيد علاقات التعاون في مختلف المجالات، موضحا أن محفظة الشركات التابعة للوزارة تضم كيانات صناعية ضخمة وهامة، وهناك العديد من مشروعات التحديث والتطوير الجاري تنفيذها في مجالات وقطاعات متنوعة بهدف تنمية هذه الصناعات وتوطين التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي وتحقيق قيمة مضافة.

واستعرض المهندس محمد شيمي، العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الشركات التابعة في قطاعات وأنشطة متعددة، مؤكدا انفتاح الوزارة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والمستثمرين المحليين والأجانب في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، والترحيب بمختلف أنواع وأساليب الشراكة التي تحقق مصلحة جميع الأطراف.

وأشار إلى حرص الحكومة على تذليل أي معوقات تواجه المستثمرين وتيسير الإجراءات أمام تنفيذ مشروعاتهم.

من جانبها.. أكدت السفيرة مريم خليفة الكعبي العلاقات المتميزة والروابط المتينة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.. مشيرة إلى أن مصر لديها العديد من المقومات لتكون وجهة استثمارية جاذبة وموقعا جغرافيا متميزا، لافتة إلى رغبة العديد من الشركات الإماراتية بتعزيز استثماراتها وزيادة حجم أعمالها في مصر.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2