صحة بنى سويف: تكثيف المرور على مصانع الأغذية بمنطقة شرق النيل

صحة بنى سويف: تكثيف المرور على مصانع الأغذية بمنطقة شرق النيلصورة أرشيفية

محافظات16-7-2024 | 11:59

وجهت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف بتكثيف المرور على مصانع الأغذية ب منطقة شرق النيل تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والدكتور محمد هانى غنيم محافظ بني سويف.

وقالت الدكتورة أمنية حسن مدير إدارة الشئون الوقائية ، إن فريقا من مراقبة الأغذية بالمديرية برئاسة الدكتور ماجد سالمان مدير مراقبة الأغذية قام بالمرور على بعض المنشآت الغذائية برفقة مكتب مراقبة الأغذية شرق النيل .

وعرضت الدكتورة أمنية حسن نتائج جولة المرور على الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة.مشيرة إلى أن فريق مراقبة الأغذية تمكن من ضبط كميات من منتجات أحد المصانع غير مدون عليها أي بيانات وبعضها منتهية الصلاحية، عبارة عن 28 كيلو بن، و10 كيلو من قمر الدين، وشيكارة سمسم زنة 15 كيلو و9 كيلو من الشيكولاته، والأيس كريم، و14 كيلو من صدور رومي مدخن، و4 كيلو جبنة ولانشون، و2 كيلو بسطرمة، وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها.

وأشار التقرير الى أنه تم اعدام بعض منتجات أحد المصانع التى تم المرور عليها . مطالبا باتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية نحو مخاطبة الجهات المختصة لوقف النشاط بأحد المصانع التي تم المرور عليها لوجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية ووجود مصادر تلوث بالمنشأة.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2