"تليجراف" تستعرض المرشحين المحتملين لخلافة ساوثجيت في تدريب إنجلترا

"تليجراف" تستعرض المرشحين المحتملين لخلافة ساوثجيت في تدريب إنجلتراساوثجيت

رياضة16-7-2024 | 17:57

استعرضت صحيفة تليجراف البريطانية الثلاثاء المرشحين المحتملين لخلافة ساوثجيت في تدريب المنتخب الإنجليزي بعد تقديم استقالته عقب خسارة نهائي اليورو أمام إسبانيا الأحد الماضي.

واستطلعت الصحيفة في تقرير اليوم الثلاثاء آراء خبرائها في المرشحين المحتملين لقيادة المنتخب في تصفيات كأس عالم 2026.

إيدي هاو

مدرب نيوكاسل يأتي في القائمة المختصرة للمرشحين المحتملين لتدريب المنتخب.. السؤال المهم هو مدى استثماره في مشروع سانت جيمس بارك، حيث قادهم إلى دوري أبطال أوروبا بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي عليه كما أنه مرتبط بعقد طويل الأمد مع النادي.

جراهام بوتر
يحظى بوتر بسمعة قوية على الرغم من بقائه أقل من موسم في تدريب تشيلسي وغيابه عن كرة القدم لأكثر من عام.. بعد أن بدأ مشواره التدريبي في نادي أوسترسوند السويدي وسوانزي سيتي، برز في برايتون كمدرب يتمتع بأسلوب لعب واضح وقدرة على تحسين اللاعبين الشباب.. قام بوتر بذلك العمل في ملعب أميكس ستاديوم ملعب برايتون حيث عمل مع دان أشوورث، الذي كان في السابق مديرًا لبرنامج تطوير النخبة في اتحاد كرة القدم وأشرف على التحسن الكبير في إنجلترا على مستوى الشباب..

الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو
إذا كان هناك مدرب يعرف كيفية إخراج أفضل مستوى لدى هاري كين، فهو بوكيتينو.. عمل الأرجنتيني مدربًا لتوتنهام عندما بدأ كين مسيرته التهديفية.. ولكن كان هناك لاعبون إنجليز آخرون استفادوا من تدريبه أيضًا، ففي كأس العالم 2018، اصطحب ساوثجيت خمسة من لاعبي توتنهام إلى قائمة المنتخب الإنجليزي المسافرة إلى روسيا..
وبعد مغادرته تشيلسي؛ لا يزال يحظى بسمعة جيدة لكن ستكون هناك علامات استفهام حول ما إذا كان عمله كمدير فني ل إنجلترا سيلقى استحسانًا في بلده.

الألماني توماس توخيل
هل يعين الاتحاد الإنجليزي مدربًا ألمانيًا للمنتخب الوطني؟ إذا فعلوا ذلك، فسيكون توخيل خياراً ممتازًا في مباريات خروج المغلوب من خلال إدارته وطريقة تحضيره لهذه المباريات، كما ظهر عندما قاد تشيلسي إلى المجد في دوري أبطال أوروبا في عام 2021.
وتشير محنة تشيلسي منذ إقالته إلى أن المشاكل هناك أكثر من مجرد مشكلة المدرب.. وبينما لم تدم فترة توخيل في بايرن ميونيخ طويلاً، أراد المشجعون أيضًا عودته ووقعوا على عريضة لبقائه.

لي كارسلي
يعمل كارسلي مدرباً لمنتخب إنجلترا تحت 21 عامًا.. الانتقال من تدريب تلك الفئة السنية إلى المنتخب الأول هو الطريق الذي سلكه ساوثجيت عندما تولى تدريب المنتخب خلفاً لسام ألاردايس في عام 2016.
ويحظى كارسلي بتقدير كبير من قبل الاتحاد الإنجليزي منذ تعيينه مع فريق تحت 20 عامًا قبل أربع سنوات.

فرانك لامبارد
كان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يتطلع دائمًا إلى "الجيل الذهبي" في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين كمدربين للمستقبل.. حصل جيرارد على دورة تدريبية في الاتحاد الإنجليزي قبل أن يتولى تدريب رينجرز وأستون فيلا.. دافع جاري لينيكر عن لامبارد، مشيرًا إلى أنه لم يحالفه الحظ في مهماته السابقة وأنه يحظى باحترام اللاعبين.. وكانت آخر وظيفة لامبارد في دور مؤقت عند عودته إلى تشيلسي في عام 2023، بعد انتهاء فترته الأولى من 2019 حتى 2021 بإقالته.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2