محافظ القليوبية يستكمل جولات تقييم الأداء ورصد مشاكل المواطنين

محافظ القليوبية يستكمل جولات تقييم الأداء ورصد مشاكل المواطنينجانب من الجولة

محافظات16-7-2024 | 18:26

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية جولة تفقدية شملت المرور علي مستشفي التأمين الصحي ببنها وتفقد عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقرية شبلنجه وتفقد عدد من المصانع بالمنطقة الاستثمارية ببنها وذلك ضمن سلسة الجولات الميدانيه التي يقوم بها المحافظ للتعرف علي اهم الملفات الحيوية بالمحافظة والالتقاء بالمواطنين والتعرف علي مشاكلهم وحلها علي ارض الواقع.

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد مستشفى التأمين الصحي ببنها، وذلك للاطمئنان على سير العمل بالمستشفى وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى حيث تفقد عدد من أقسام المستشفى، بما في ذلك أقسام الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة والعيادات الخارجية واستمع المحافظ إلى شرح من القائمين على إدارة المستشفى حول سير العمل والخدمات المقدمة للمرضى.

كما التقى عطيه بالمواطنين المتواجدين بالمستشفى واستمع إلى شكواهم ومطالبهم وجه المحافظ بمعالجة جميع الشكاوى والمطالب المقدمة من قبل المواطنين على الفور مؤكدا على ضرورة توفير أفضل الخدمات الطبية للمرضى بأعلى جودة مشددا على ضرورة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل دائم.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد محطة مياه شبلنجة الجديدة، وذلك للاطمئنان على سير العمل في المشروع والتأكد من تنفيذه وفقاً للخطة الزمنية المحددة حيث تفقد المحافظ جميع مرافق المحطة، بما في ذلك محطات المعالجة وخزانات المياه وغرف التحكم.

كما استمع عطية إلى شرح من المهندسين المشرفين على المشروع حول مراحل التنفيذ المختلفة ونسب الإنجاز موجها بتذليل أي عقبات قد تواجه سير العمل في المشروع مؤكدا على أهمية المشروع في توفير المياه النظيفة لأهالي شبلنجة والقرى المجاورة حيث زف المحافظ بشري للمواطنين بافتتاح المحطة في العيد القومي للمحافظة حيث تم البدء في عملية التجارب للمحطة حيث وجه المحافظ على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة في تنفيذ المشروع.

وقد اعرب المحافظ عن ثقته في أنّ محطة مياه شبلنجة ستُساهم بشكل كبير في تحسين مستوى حياة المواطنين في المنطقة مؤكدا أن محطة مياه شبلنجة تعد أول محطة في محافظة القليوبية تعمل بنظام الترشيح الفائق (Ultrafiltration) لتوفير مياه شرب آمنة ونظيفة للمواطنين وهي تقنية حديثة لمعالجة المياه تعتمد على استخدام أغشية دقيقة للغاية لفصل الشوائب والمُلوّثات من الما تتميز هذه التقنية بقدرتها على إزالة الجسيمات الدقيقة التي لا يمكن إزالتها بالطرق التقليدية، مثل الطين والبكتيريا والفيروسات.

واستكمل المحافظ جولته اليوم بتفقد مشروع الصرف الصحي لقريه شبلنجه وعزبه ابو زهره حيث تم الانتهاء من محطة الرفع بالكامل وخلال الجولة أعلن المحافظ، بدء التشغيل التجريبي لمحطة صرف قرية شبلنجة، حيث تم الانتهاء من 75% من الوصلات المنزلية، والتي تخدم قرية شبلنجة والقري التابعة لها، وجاري العمل بالشبكات المنزلية بإجمالي 40 كيلو متر، وجاري العمل ب16 كيلو متر وسيتم الانتهاء منها بالكامل نهاية شهر أغسطس المقبل.

يذكر أن محطة معالجة صرف صحي شبلنجة بطاقة 20 ألف متر3/ يوم، بتكلفة إجمالية 160 مليون جنيه، وتخدم قرى «شبلنجة - كفر أبوزهرة - نقباس - منية السباع- كفر الشموت» وجاري تسليم شبكات الانحدار للقرى.

وتابع المحافظ الجوله بتفقد المنطقة الاستثمارية ببنها، وذلك للاطلاع على سير العمل بعدد من المصانع التى تنتج الألبان، وتجفيف وتجميد الخضروات والفواكه، و"التمور.

تفقد المحافظ خطوط إنتاج المصانع الثلاثة، واستمع إلى شرح من أصحاب المصانع حول مراحل الإنتاج المختلفة، مثمنا الجهود المبذولة من قبل أصحاب المصانع في سبيل النهوض بالصناعة الوطنية وتوفير فرص عمل للشباب.

وأكّد المحافظ على دعمه الكامل للصناعة الوطنية وتقديم جميع التيسيرات اللازمة للمستثمرين مشددا على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة في المنتجات المصرية، كما عبّر المحافظ عن ثقته في أنّ هذه المصانع ستُساهم بشكل كبير في تنمية الاقتصاد المصري وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ووجه المحافظ بإنشاء منافذ بيع جديدة في جميع مدن المحافظة لبيع المنتجات وذلك بأسعار مخفضة وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص المحافظة على توفير السلع الغذائية عالية الجودة بأسعار مناسبة لجميع المواطنين ودعم المنتج المصري وتشجيع الاستهلاك المحلي وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وقال المحافظ: "إنّنا نسعى جاهدين لتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم، وتخفيف الأعباء عليهم. ونؤكّد على أنّ هذه المنافذ الجديدة ستُساهم بشكل كبير في تحقيق هذه الأهداف.

جاءت الجولة بحضور كل من الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ و عمرو درويش ومجدي سيف وجمال فؤاد أعضاء مجلس النواب واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام والمهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية والمهندس خالد عبد العزيز، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية والدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة والدكتور السيد جلال مدير التأمين الصحي وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2