جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب يوضح سبل تربية الأطفال تربية سليمة

جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب يوضح سبل تربية الأطفال تربية سليمةصورة تعبيرية

ثقافة وفنون16-7-2024 | 19:28

نظم جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب ندوة ثقافية بعنوان" كيفية تربية الأطفال وتعليم السلوكيات الصحيحة"، اليوم الثلاثاء، بركن رياض الأطفال التابع لقطاع المعاهد الأزهرية، وحاضرها الأستاذة هند الشرقاوي، معلمة رياض أطفال بمعهد مصطفى جاد.

وأوضحت الأستاذة هند الشرقاوي، أن الحب والتقبل من أهم العناصر التي يجب أن تقدم للطفل في هذه المرحلة العمرية، مبينة أن هناك فرقًا كبيرًا بين الحزم والعصبية في التعامل مع الأطفال، فالحزم يؤدي إلى نمو الطفل بشكل سوي على عكس العصبية التي تنتج طفلاً يعاني من العديد من المشاكل النفسية مثل الخوف وضعف الشخصية وغيرها من الاضطرابات التي تحتاج إلى علاج لمدة طويلة.

وأكدت معلمة رياض الأطفال أن وجود أسرة متفاهمة وسوية يعتبر من أهم الأمور التي تؤدي إلى نمو الأطفال بشكل سوي وصحي، فوجود آباء وأمهات لا يعانون من أي اضطرابات نفسية قادرين على التحكم في ردود أفعالهم، كما أنهم قادرون على احتواء الطفل وتلبية احتياجاته النفسية والعاطفية مما يؤدي إلى نموهم بشكل سوي وسليم.

واختتمت الأستاذة هند الشرقاوي أن الآباء والأمهات الذين يعانون من أي اضطرابات نفسية يؤثر ذلك بشكل سلبي في التعامل مع أطفالهم، فلابد من أن ينظر كل من الآباء والأمهات إلى أنفسهم لعلاج أي خلل حتى وإن كان بسيطا ليتمكنوا من القدرة على التعامل مع الأطفال بشكل جيد مما يساعد الطفل على النمو السوي ويسهم في بناء مجتمع سوي، موجهة العديد من النصائح المهمة لتنشئة أطفال أسوياء.

من جانبهم أشاد الحضور بالندوة العلمية، موجهين الشكر للأزهر الشريف وعلى دوره في حماية المجتمع من المخاطر والتحديات التي تواجه الأسر، وأن مثل هذه الندوات بما تقدمه من معلومات تسهم في علاج كثير من السلبيات.

ويتضمن الجناح سبعة أركان وهم: الفتوى ومجلة نور واللوحات الفنية وبيت الزكاة والصدقات ومنفذ بيع الكتب والخط العربي بالإضافة إلى متحف المخطوطات كما يتيح الجناح كتابة أسماء الزائرين؛ ويعقد دورات تدريبية لتعليم أساسيات الخط العربي بأنواعه، وورش عمل مصغرة للأطفال والكبار، وتعريف المتدربين بأماكن تعليم الخط العربي في مصر، وكذلك المواقع الإلكترونية التي تساعد على إتقانه.

ﻭﻳﻘﻊ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ مكتبة ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ، ﺑﺠوار ﺍﻟﻘﺒﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ، ﺑﻤﻜﺘﺒﺔ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ على مساحة كبيرة تضم أركانه المتنوعة وإصداراته الأصيلة والمتجددة.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2