محافظ الغربية يبحث تطوير منظومة النظافة ومشروعات برنامج المخلفات الصلبة

محافظ الغربية يبحث تطوير منظومة النظافة ومشروعات برنامج المخلفات الصلبةجانب من اللقاء

محافظات17-7-2024 | 04:18

ناقش محافظ الغربية أشرف الجندي، خلال اجتماعه أمس الثلاثاء، مع الدكتور حازم صلاح الظنان مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة والوفد المرافق له، تطوير منظومة النظافة ومتابعة المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة لبناء القدرات والدعم الفني بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي الألماني giz.

واستعراض الدكتور حازم صلاح الظنان مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة نبذة مختصرة عن المرحلة الجارية من جانب البرنامج الوطني وما تتضمنه من الخطة التشغيلية للمحافظة؛ حيث تم التركيز على الدعم الفنى المقدم من خلال هذا المكون، واستراتيجيات تعزيز قدرات إدارة المخلفات الصلبة للنهوض بالمنظومة.

وأكد محافظ الغربية أن المحافظة تعمل بالتعاون مع وزارة البيئة كفريق عمل واحد وكافة الجهات المعنية بالدولة بتفان وإخلاص للتغلب على مشكلة المخلفات حتى يشعر المواطن بتحسن الخدمة بصورة إيجابية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وشدد على تقديمه كافه سبل الدعم الممكنة لتطوير منظومة النظافة والنهوض بها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى والمراكز والحفاظ على الواجهة الحضارية للمحافظة؛ تنفيذا للتوجيهات الرئاسية للحكومة.

من ناحية أخرى، قام محافظ الغربية أشرف الجندي، يرافقه نائبه الدكتور محمود عيسى، مساء اليوم الثلاثاء، بجولة مفاجئة على مستشفى محلة مرحوم التخصصي للاطمئنان على سير العمل وصحة المرضى وذلك في إطار جولاته الميدانية لمتابعة القطاع الصحي لتقديم خدمات أفضل للمواطنين والنهوض والارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بعروس الدلتا.

وقام المحافظ بالمرور على عدد من أقسام المستشفى، مشيدا بمستوى الرعاية الطبية المقدمة داخل المستشفى، كما التقى بعدد من المرضى وحرص على سؤالهم عن رضاهم عن الخدمة الطبية والصحية، واستمع إلى شرح مفصل عن الهيكل الوظيفي للمستشفى.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2