الرئيس الأوكراني يثمّن مساعدات مفوضية شؤون اللاجئين لبلاده

الرئيس الأوكراني يثمّن مساعدات مفوضية شؤون اللاجئين لبلادهالرئيس الأوكراني

عرب وعالم17-7-2024 | 05:27

ثمّن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، خلال لقائه أمس الثلاثاء، مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، المساعدات المهمة التي قدمتها المفوضية لبلاده.

وقال زيلينسكي، حسبما أوردت وكالة أنباء "يوكراين فورم" :"نحن نقدر الإعلان عن حزمة مساعدات جديدة للمفوضية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لتجهيز أوكرانيا لفصل الشتاء"، مضيفا "أنه بالنظر إلى القصف المستمر لمنشآت الطاقة، فإن هذه مساعدات مهمة للغاية".

وشدد الرئيس الأوكراني على أن بلاده بحاجة إلى دعم إضافي لاستعادة المساكن المدمرة وترتيب الملاجئ في المدارس والمستشفيات حتى يتمكن الأوكرانيون من العودة إلى ديارهم.

ومن جانبه، أشار جراندي إلى أن هذه هي زيارته الخامسة لأوكرانيا منذ بدء الحرب في فبراير 2022 مع روسيا،لافتا إلى أنه يهدف خلال هذه الزيارات إلى إطلاع الجهات المانحة على ما يحدث بالفعل في أوكرانيا حتى يستمروا في تخصيص الأموال لمساعدة الأوكرانيين، موضحا أنه زار بالفعل بعض المناطق في كييف التي تعرضت للقصف الأسبوع الماضي ومستشفى أوخماتديت للأطفال.

وأشاد فولوديمير زيلينسكي وفيليبو جراندي بإطلاق بوابة معلومات جديدة بعنوان "أوكرانيا هي الوطن" والتي، بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ستوفر المعلومات اللازمة للأوكرانيين الذين يخططون للعودة إلى وطنهم.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2