وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيريه الروسي والإيراني المستجدات الدولية

وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيريه الروسي والإيراني المستجدات الدوليةوزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا

عرب وعالم17-7-2024 | 09:36

بحث وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا، مع نظيريه الروسي سيرجي لافروف، والإيراني الدكتور علي باقري، ووزير الاقتصاد والتخطيط السعودي -كلاً على حده- أخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وذلك على هامش المنتدى السياسي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة المنعقد في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك.

وذكرت الخارجية الكويتية في بيان اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الكويتي بحث مع نظيرة الإيراني مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وأطر تعزيزها وتنميتها بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما بحث "اليحيا"، مع وزير الخارجية الروسي العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات كما تم استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصة الأزمة في أوكرانيا والأوضاع في الشرق الأوسط وتطورات القضية الفلسطينية والأحداث المأساوية في غزة.

وحول لقائه مع وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، أوضحت الخارجية الكويتية أن اللقاء تناول استعراض العلاقات التاريخية المتينة والوثيقة التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في عدد من المجالات الحيوية والمهمة، لاسيما الاقتصادية منها والتنموية.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2