شعبة الأجهزة الكهربائية: 30% انخفاضًا في معظم الأسعار بالسوق المحلي

شعبة الأجهزة الكهربائية: 30% انخفاضًا في معظم الأسعار بالسوق المحليوافي أبو سمرة

اقتصاد17-7-2024 | 10:11

قال عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بـ غرفة الجيزة التجارية وافي أبو سمرة، إنه تم رصد تراجع في أسعار معظم الأجهزة الكهربائية بالسوق بلغت 30%، مقارنة بالأسعار المسجلة بداية العام الجاري، فيما أرجع ذلك إلى توفر المعروض.

وأضاف "أبو سمرة" -في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أن هناك نقصًا في بعض منتجات الأجهزة نتيجة الإقبال على الشراء في الفترة الحالية لعدة أسباب منها عودة المصريين في الخارج خلال إجازة الصيف، متوقعًا توافر المنتجات التي شهدت نقصًا في الفترة المقبلة مع انتظام الشركات في التوريد.

وتوقع أن تشهد الأسعار في الفترة المقبلة استقرارًا أو تراجعًا بشكل طفيف، موضحًا أن دخول شركات دولية سوق الإنتاج خلال الفترة المقبلة سيرفع المنافسة في السوق المصري ويزيد من قوة وصلابة سوق الأجهزة، وسيكون السوق أقل عرضة لأزمات نقص البضائع.

وتابع "الشركات التي ستدخل السوق خلال الفترة المقبلة وقعت عقود تصنيع لبدء الإنتاج وستوفر عملة أجنبية نتيجة لعمليات التصدير التي تقوم بها خاصة إلى دول الخليج مما يجعل القطاع في حالة جيدة وأقل عرضة لأزمات نقص العملة".

وأشار إلى، أن بعض الشركات الكبرى تصدر للسوق الأوروبي وخطة الحكومة الجديدة للفترة المقبلة ستزيد نسبة التصدير للأسواق العالمية والأوروبية، موضحًا أن السوقين الإفريقي الأسيوي في مقدمة أهداف المصنعين بجانب تحقيق اكتفاء للسوق المحلي.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2