استقرار أسعار النفط بسبب مخاوف ضعف الطلب الصيني

استقرار أسعار النفط بسبب مخاوف ضعف الطلب الصينيصورة أرشيفية

اقتصاد17-7-2024 | 10:25

استقرت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء على خلفية المخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني الذي من الممكن أن يقوض الطلب؛ مع احتمالية انخفاض مخزونات النفط الأمريكية.

وذكر موقع (إنفستنج) الإخباري للخدمات الاقتصادية والتداول، أن العقود الآجلة لـ خام برنت انخفضت أربعة سنتات إلى 83.69 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لـ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات إلى 80.72 دولار.

وانخفض كلا الخامين القياسيين في الجلسات الثلاث السابقة مع تداول العقود الآجلة ل خام برنت عند مستوى منخفض عند 83.30 دولار؛ ما يمثل أدنى مستوى له منذ 17 يونيو الماضي.

من جانبها، قالت كبيرة محللي السوق في شركة الوساطة المالية السنغافورية "فيليب نوفا" بريانكا ساشديفا، إنه في حين أن المخاوف بشأن الطلب الصيني لا تزال تؤثر على معنويات المستثمرين، فإن التراجع في المخزونات الأمريكية يعد عاملاً يحد من الاتجاه الهبوطي في أسعار النفط.

وأشار (إنفستنج)، إلى أن بيانات التجزئة الأمريكية الثابتة توضح أن الاقتصاد لا يزال يتمتع بصحة جيدة رغم ارتفاع تكاليف الاقتراض، الأمر الذي يحيد المخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي والمخاوف من تراجع الطلب على النفط.

وأظهرت بيانات رسمية في وقت سابق، أن الصين أكبر مستورد للنفط في العالم شهدت نموًا اقتصاديًا بنسبة 4.7% في الربع الثاني، وهو أبطأ نمو منذ الربع الأول من عام 2023.

وذكرت مصادر السوق نقلاً عن بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم، انخفضت بمقدار 4.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 يوليو

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2