المعدن الأصفر يرتفع لأعلى مستوياته

المعدن الأصفر يرتفع لأعلى مستوياتهالمعدن الأصفر

اقتصاد17-7-2024 | 10:52

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء، لتواصل سلسلة قوية من المكاسب الأخيرة وسط تزايد التفاؤل بتخفيض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة سبتمبر المقبل.

وذكر موقع (إنفستنج) الإخباري المختص في الشؤون المالية والتداول، أن الأسعار الفورية للمعدن الأصفر ارتفعت بنسبة 0.2% إلى مستوى قياسي عند 2478.65 دولار للأوقية، في حين سجلت عقود الذهب الآجلة التي تنتهي صلاحيتها في أغسطس المقبل مستوى قياسيا عند 2483.65 دولار للأوقية.

وأشار إلى، أن مكاسب المعدن الأصفر الثمين جاءت مدعومة بشكل أساسي بزيادة التفاؤل بشأن تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وانخفض الدولار إلى أدنى مستوياته في أكثر من شهر، وسط احتمالات انخفاض أسعار الفائدة؛ مما انعكس على أسعار المعادن الثمينة بشكل أكبر والتي ارتفعت متأثرة بضعف الدولار، مع ارتفاع العقود الآجلة للبلاتين 0.1% إلى 1016.80 دولار للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة للفضة 0.3% إلى 31.543 دولار للأوقية.

من جانبهم، رأى المتداولون أن هناك فرصة تزيد على 90% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر المقبل؛ فيما رأي آخرون أن هناك احتمالًا صغيرًا لخفض بمقدار 50 نقطة أساس كما أنهم لم يعودوا يحسبون احتمالية بقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في حالة انتظار لخفض أسعار الفائدة.

وأضاف (إنفستنج)، أن انخفاض أسعار الفائدة يبشر بالخير بالنسبة للذهب والمعادن الثمينة الأخرى، نظرا لأنها تمثل انخفاض تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في هذا القطاع.

وأكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، أمس الأول الإثنين، أن " البنك المركزي الأمريكي لن ينتظر حتى يصل التضخم إلى 2% لخفض أسعار الفائدة".

وفي كلمة له خلال تواجده بالنادي الاقتصادي في العاصمة (واشنطن)، بحسب ما نقلته شبكة (سي إن بي سي) المختصة في الشؤون المالية والاقتصادية، في أول ظهور علني له عقب تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر يونيو بشأن تباطؤ التضخم، أشار "باول" إلى فكرة أن سياسة البنك المركزي الأمريكي يعمل مع "فترات تأخير طويلة ومتغيرة "لشرح سبب عدم انتظار بنك الاحتياطي الفيدرالي حتى يتم تحقيق هدفه.. ومن المقرر أن يعقد اجتماع السياسة القادم للبنك المركزي الأمريكي في نهاية يوليو الجاري.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2