قرارات جريئة وحاسمة.. جولات محافظ القليوبية تحرك المياه الراكدة| صور

قرارات جريئة وحاسمة.. جولات محافظ القليوبية تحرك المياه الراكدة| صورجولات محافظ القليوبية

محافظات17-7-2024 | 11:48

نجحت الجولات الميدانية التي أجراها المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، منذ توليه المسئولية في تحريك المياه الراكدة وبث الأمل في نفوس المواطنين بحدوث تغير نسبي، ولاسيما بعد أن شعروا بوجود المسئول الأول بالمحافظة في شوارع وأروقة المحافظة ليلًا نهارًا يستمع إلى همومهم وشكاواهم ويعمل على حلها ويدفع جميع الأجهزة التنفيذية نحو اتجاه واحد وهدف واحد وهو تحقيق رضا المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وفيما يلي، تنشر بوابة "دار المعارف" أجرأ وأهم قرارات محافظ القيوبية منذ توليه المنصب.

الإطاحة بمدير إشغالات "غرب شبرا"
خلال جولة بمدينة شبرا الخيمة أصدر محافظ القليوبية قرارًا باستبعاد مدير الإشغالات بحي غرب من مهام عمله بسبب انتشار الاشغالات بجانب الطريق وعلي الأرصفة حيث أبدى استياءه من انتشار الإشغالات بشوارع الحي ما تسبب في عرقلة الحركة المرورية وانتقال المواطنين داخل الشوارع.

إحالة مدير المواقف للتحقيق
خلال جولة ميدانية للمحافظ رفقة نائبه الدكتورة إيمان ريان والسكرتير العام اللواء إيهاب حسن وعدد من المسئولين قرر تحويل مدير مشروع المواقف بالمحافظة للتحقيق لعدم استغلال موقف بهتيم كموقف سيارات سرفيس وتأجيره كساحة لجراجات السيارات الخاصة.

نقل سوق بهتيم العشوائي


وجه محافظة القليوبية بنقل سوق بهتيم العشوائي إلى مكان مناسب، حيث جرى تخصيص قطعة أرض أمام موقف أتوبيس النقل الجماعي لنقل الباعة من السوق العشوائي إليها لتحسين المظهر الحضاري وتوفير بيئة آمنة للبائعين والمواطنين.

الجمع المنزلي للقمامة حفاظًا على البيئة
أصدر محافظ القليوبية قرارًا بإلزام شركة النظافة العاملة في المحافظة بالجمع من المنازل بشكل يومي وذلك في إطار جهود المحافظة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والقضاء على ظاهرة تراكم القمامة في الشوارع والأزقة وتحسين المظهر الحضاري للمحافظة حيث لاحظ تراكم القمامة في بعض الشوارع والأزقة خلال إحدى الجولات التفقدية.

إغلاق المخابز المخالفة


حرص المحافظ على إجراء زيارات للمخابز التى تقدم رغيف مدعم والتقى بالمواطنين واستمع إلى شكواهم لمعرفة مدى رضائهم عن جودة الخبز وقرر غلق بعض من المخابز لمخالفتها شروط ومواصفات إنتاج الخبز وبيعه بالسوق السوداء ونقل حصتها إلى مخابز أخرى.

تأهيل مستشفى بهتيم المركزي
تضمنت توجيهات محافظ القليوبية خلال الأيام القليلة الماضية التوجيه بإعادة تأهيل مستشفى بهتيم المركزي بما يشمل صيانة المباني وتحديث المعدات الطبية وذلك لحين الانتهاء من تجهيز قطعة أرض لبناء مستشفى مركزي جديد بحي شرق شبرا الخيمة لتحقيق خدمة طبية متكاملة لأبناء تلك المنطقة.

مذكرة ضد رئيس قرية
كلف "عطية" بإعداد مذكرة لإحالة رئيس قرية أجهور التابعة لمركز طوخ للتحقيق لتقصيره في متابعة حالات البناء المخالف وخاصة أن أول تكليفاته كانت لرؤساء المدن والأحياء بالمتابعة والمرور الدوري وإزالة التعديات في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

قرار حاسم بشأن مستشفى الخصوص


فوجئ المحافظ أثناء جولة تفقدية بمستشفى الخصوص المركزي للتأكد من انتظام العمل وتوافر الخدمات العلاجية للمرضى بعدم تواجد الطاقم الإداري والطبي وعلى الفور وجه بإجراء تحقيق عاجل واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقصرين واطلع على دفتر النوبتجيات للطاقم الإداري والطبي والتحفظ عليه لعدم المصداقية الإدارية في عملية الحضور والإنصراف.

نقل نائب رئيس مدينة
من بين القرارات التي أصدرها المحافظ المهندس أيمن عطية قرارًا بنقل نائب رئيس مدينه طوخ نظرًا لعدم تواجده في نوبتجه العمل كرسالة للجميع بضرورة الانضباط والالتزام بالعمل ليلًا نهارًا.

عودة اللقاء الجماهيري
أعلن محافظ القليوبية عودة اللقاء الجماهيري مع المواطنين لبحث طلباتهم ومشاكلهم والاستماع لمتطلباتهم وجهًا لوجه وبحضور كل قيادات المحافظة ووكلاء الوزارة ونواب البرلمان والإعلاميين والصحفيين على أن يكون اللقاء الثلاثاء من كل أسبوع في ديوان عام المحافظة مع تبادل عقده بالمدن والمراكز الكبرى في وقت لاحق.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2