مشكلات "العمولة" و"التراخيص" و"الأوفر برايس" فى الأجهزة المنزلية

مشكلات "العمولة" و"التراخيص" و"الأوفر برايس" فى الأجهزة المنزليةجانب من الاجتماع

اقتصاد17-7-2024 | 11:58

عقدت شعبة "الأدوات الكهربائية والمنزلية" ب غرفة الجيزة التجارية اجتماعاً موسعاً بمقر الغرفة، ضمن سلسلة اجتماعات دورية تنظمها الشُعبة لإستعراض أهم التحديات والمشكلات التي تواجه قطاع الأجهزة المنزلية وطرح مقترحات وحلول عاجلة قابلة للتنفيذ، وذلك في إطار خطة الدولة الهادفة لتحويل مصر إلى مركزًا إقليميًا لتصنيع وتصدير الأجهزة المنزلية والكهربائية.

وتناول الاجتماع، مناقشة خمسة تحديات ومعوقات تواجه قطاع الأدوات الكهربائية والمنزلية خلال الفترة الحالية، يأتي على رأسها ظاهرة الـ«أوفر برايس»، لاسيما في الأجهزة المستوردة أو التي يدخل في إنتاجها خامات من الخارج.

جدير بالذكر، أن الأوفر برايس- over price، مبلغ يتم إضافته على سعر السلعة، يقرره الموزعون مقابل البيع، بدلًا من الانتظار لأشهر قبل الاستلام عند الشراء من الوكيل بالأسعار الرسمية.

وناقش الاجتماع، المشكلات المتعلقة بتراخيص المحلات والمعارض والتي أصبحت مشكله تؤرق جميع التجار، وكذلك الإغلاق المبكر للمحلات، بالإضافة إلى تاخير الإفراج على الخامات في الجمارك وتأثيره على نقص البضاعة والأسعار.

وقد شهد الاجتماع، نقاشًا موسعًا حول عقود العمولة والتي يتعهد بمقتضاها الوكيل أن يجري بأسمه تصرفاً قانونياً لحساب الموكل.

وبحث أعضاء الشعبة، المواقف التي تعد فيها عقود العمولة ضمن مصلحة التاجر والمواقف، التي يعتبر فيها العقد ضد مصلحة التاجر.

واختتم الاجتماع، بحصر لكافة المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع وتحديد متطلبات أعضاء التجار والعاملين بقطاع الأجهزة المنزلية من منتسبي غرفة الجيزة التجارية، بالإضافة إلى طرح مقترحات لحل المشكلات.

وشدد أعضاء مجلس ادارة الشعبة، أن التحديات الخمسة ستكون محاور عمل الشُعبة خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2