وزير البترول يبحث مع شركات التعدين العالمية تطوير الشراكات والأنشطة الاستثمارية

وزير البترول يبحث مع شركات التعدين العالمية تطوير الشراكات والأنشطة الاستثماريةجانب من اللقاء

اقتصاد17-7-2024 | 12:46

التقي المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية مارتن هورجان رئيس شركة سنتامين العالمية للذهب علي هامش النسخة الثالثة من منتدي مصر للتعدين، وبحث الجانبان مايحققه منجم السكري للذهب من نتائج وما يحققه من قيمة مضافة في اطار صناعة التعدين المصرية .

واتفق الجانبان علي تنظيم زيارة قريبة لتفقد سير العمل بالمنجم .
واكد الوزير التزام الحكومة نحو ما لديها من شراكات وانهاء الامور العالقة فيما يخص الاستثمار ، وتقديم اطار استثماري يحقق مانصبو إليه سويا كدولة ومستثمرين من نجاح يحقق عوائد اقتصادية ويطور الصناعة و ينمي المجتمعات المحيطة ، مؤكدا توفير كافة اوجه الدعم للجهود الناجحة في صناعة التعدين في مصر ومنها تجربة النجاح في منجم السكري .
واوضح رئيس سنتامين انه لاحظ خلال ٤ سنوات تواجد بها في مصر تحولات هائلة وفرص كثيرة من الجيد العمل علي استثمارها ، واكد علي استمرار دعم العمليات لشركته في مصر ، فنحن نثق في مصر ، وقد قمنا كشركة سنتامين بإحضار شركة باريك العالمية للعمل في مصر لاثراء السوق المصري و صناعة التعدين ، لافتا الي حرصه علي الشراكة الجيدة للغاية مع وزارة البترول والثروة المعدنية والعمل معها علي مواجهة التحديات وتحقيق مزيد من النجاحات والحفاظ علي منجم السكري كمنجم من الدرجة الأولى عالمياً وتعد الكوادر المشغلة له اغلبيتها من المصريين .

كماالتقي المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية وفد شركة آتون ريسورسز الكندية الذي ضم تونو فاك الرئيس التنفيذي للشركة و شريف بركات المدير العام .
واعرب الوزير عن تقديره لما تقوم به اتون ريسورسز من جهود في صناعة التعدين في مصر في ظل ما حققته من نتائج ايجابية مؤخرا ، مؤكدا علي تقديم الدعم الكامل لتلك الجهود .

ومن جانبه اكد تونو فاك رئيس شركة اتون ريسورسز التزام شركته بالعمل والنمو في مصر باعتبار انها بالفعل مكانها و شريك مهم ، مشيرا الي ان لديها برنامج عمل لتنمية كشفها التجاري للذهب وبدء الانتاج في عام 2026 ، مشيدا بالتعاون الوثيق مع الوزارة وهيئة الثروة المعدنية ، وجاذبية القانون الجديد للتعدين في مصر ووضوح المعلومات مقارنة بالدول الاخري وهو ما يدعمنا للاستثمار بقوة في الامكانيات الكبيرة المتاحة في مصر ، مبديا تفاؤله بتحقيق نجاحات اخري .

كمااكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية علي دعم كافة جهود الاستكشاف والإنتاج من الثروات الطبيعية في مصر وجذب الاستثمارات في المجالات المتنوعة التي تمتلكها ومنها استغلال موارد التعدين ، وتقديم كافة اشكال الدعم الممكنة للاستثمار الجاد للبحث عن المعادن الحيوية اللازمة لصناعة الطاقة المتجددة وتحقيق ما نصبو اليه من نتائج .
جاء ذلك خلال اللقاء مع وفد شركة جيو دريل للحفر الاستكشافي برئاسة ديفيد هاربر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب.

و اكد هاربر علي إيمان شركته بما تقدمه الحكومة المصرية من تشجيع للاستثمار ، لافتا الى أنها ستعمل علي استغلال خبراتها الممتدة علي مدار ٢٦ عاما في عدد من المناطق من ضمنها قارة افريقيا لتحقيق المزيد من التواجد القوي بالسوق المصري واستغلال علاقاتها مع حوالى ٢٠٠ شركة ناشئة صغيرة لديها القدرات والمهارات للقيام بأعمال البحث والاستكشاف والتعاون معها في مجال التعدين

كما التقي المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية وفد شركة CY PLUS الألمانية برئاسة خالد الفقي المدير التنفيذى علي هامش منتدي مصر للتعدين ، حيث اكد الوزير خلال اللقاء اهمية التعاون المثمر مع الشركات العالمية في مجال التعدين ، و استعرض اللقاء فرص التعاون الممكنة بين قطاع التعدين والشركة الالمانية في ظل ماتمتلكه الشركة من خبرات متنوعة في مجال الخدمات المكملة لصناعة التعدين ، والتكنولوجيات المساعدة لعمليات البحث والاستخراج و الابتكارات الجديدة للتطوير في مجال التعدين ، ورغبتها في تنفيذ خطة عمل طموحة في مصر من خلال التعاون مع الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات و هيئة الثروة المعدنية .

كماالتقي أيضا المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية باتريك بارنز نائب الرئيس ومسئول استشارات المعادن والتعدين بمؤسسة وود ماكنزى حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمؤسسة العالمية فى مجهودات تطوير قطاع التعدين والبناء على ما تحقق من نجاحات.
وخلال اللقاء أكد نائب رئيس المؤسسة أنه شهد خلال فعاليات المنتدى اهتمام كبير وملموس من الوزارة بالمستثمرين وتذليل العقبات وجذب الاستثمارات الجديدة وهو ما يعد رسالة إيجابية مطمئنة للمستثمرين .
حضر اللقاءات المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمكتب الفنى والجيولوجى ياسر رمضان رئيس هيئة الثروة المعدنية والدكتور محمد رضوان مدير بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2