قنصل الصين بالإسكندرية : زيارة الرئيس السيسي الي الصين أثمرت الكثير من التعاون

قنصل الصين بالإسكندرية : زيارة الرئيس السيسي الي الصين أثمرت الكثير من التعاونقنصل الصين بالإسكندرية

محافظات17-7-2024 | 14:49

قال يانج يي قنصل الصين بالإسكندرية : "أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى دولة الصين زيارة ناجحة، أثمرت الكثير من التعاون و أنه خلال منتدى التعاون العربي الصيني أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و الرئيس الصيني شي جين بينغ، عام الشراكة المصرية الصينية في مختلف المجالات، ومواصلة تعزيز الثقة والتعاون من خلال مبادرة الحزام والطريق"

وأشار قنصل الصين بالإسكندرية إلي إن مصر والصين دولتان تاريخيتان والتواصل بينهما مستمر عبر العصور، مشيرا إلى أنه منذ 1800 سنة كانت بداية تسجيل اسم مدينة الإسكندرية في التاريخ الصيني، حيث بدأت العلاقات بين الدولتين منذ عصر الدولة الطولونية المصرية، وكانت مثال لعصر التبادلات الثقافية بين الدولتين في العصر الإسلامي.

وأضاف قنصل الصين بالإسكندرية أن ما بين مصر والصين تكامل تام على مر التاريخ الطويل، مؤكدا تطور العلاقة بين الشعبين دون انقطاع.

وأكد قنصل الصين بالإسكندرية خلال ندوة العلاقات المصرية الصينية خلال العصر الإسلامي ، التي نظمتها مكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية، وأدارها الدكتور محمد الجمل مدير مركز دراسات الحضارة الإسلامية بالمكتبة، اليوم الأربعاء. علي أن مكتبة الإسكندرية أشهر وأقدم مكتبة في العالم، لافتا إلى أن مصر و الصين دولتان تتمتعان بحضارة قديمة، موضحا أن الدول العربية والصين تتعايش وتعمل على بناء مجتمع المستقبل المشترك.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2