البحرين وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

البحرين وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائيالبحرين وروسيا

عرب وعالم17-7-2024 | 15:16

بحث وزير الخارجية البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني، مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، سبل تعزيز التعاون الثنائي والارتقاء به إلى آفاق أشمل في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة، في إطار الاتفاقات المبرمة بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك، خلال لقائهما على هامش عقد المناقشة المفتوحة لـ مجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية.

وبحث الجانبان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، وانعكاساتها على الأمن والاستقرار الإقليمي وجهود التنمية والأوضاع الإنسانية، وتطورات الحرب على قطاع غزة، والجهود العربية والدولية الهادفة إلى وقفها، ودعم جهود إحلال السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط، إضافةً إلى مناقشة عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

كما تم خلال الاجتماع، تبادل وجهات النظر حول مخرجات القمة العربية التي استضافتها مملكة البحرين في مايو الماضي، والمبادرات التي اعتمدتها، والجهود التي تبذلها مملكة البحرين لمتابعة تنفيذ تلك المبادرات بالتعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى استعراض نتائج الزيارة الرسمية المثمرة لـ ا لعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رئيس الدورة الحالية للقمة العربية، إلى العاصمة الروسية موسكو في مايو الماضي ولقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2