متحفا الفن الإسلامي والمركبات الملكية ومجمع الأديان ضمن جولات "أتوبيس الفن"

متحفا الفن الإسلامي والمركبات الملكية ومجمع الأديان ضمن جولات "أتوبيس الفن"أتوبيس الفن الجميل

ثقافة وفنون17-7-2024 | 15:58

ينظم أتوبيس الفن الجميل مجموعة من الجولات والزيارات الميدانية لعدد من المتاحف والمناطق الأثرية، خلال شهر يوليو الحالي، ضمن أجندة الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة القصور الثقافة في إطار برنامج الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة.

وذكرت هيئة قصور الثقافة في بيان اليوم الأربعاء، أن الجولات تتضمن تفقد عدد من المتاحف، وتنفيذ مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية للأطفال المشاركين، وتنطلق أولى الجولات اليوم الأربعاء بزيارة إلى متحف المركبات الملكية، بالتعاون مع مكتبة مصر الجديدة العامة وتتضمن الجولة ورشة حكي عن "علوم الفضاء" تقديم يمنى حسين، وورشة فنية لتعليم الطباعة بالبصمة، تدريب سارة سعيد.

ويشهد يوم الأحد 21 يوليو، زيارة إلى مستشفى علاج سرطان الأطفال 57357، تتضمن ورشة تصميم لوحات لاند سكيب بالألوان الفلوماستر، تدريب الفنان مصطفى إسماعيل، ومن المقرر أن تتجدد الزيارة يوم 28 من الشهر نفسه.

ويوم الإثنين المقبل 22 يوليو، تنظم جولة إلى مجمع الأديان والمتحف القبطي بمنطقة مصر القديمة، وتشهد لقاءًا حواريًا بعنوان "الاستخدام الآمن للتكنولوجيا"، بالتعاون مع مكتبة خالد بن الوليد العامة.

وتتواصل الفعاليات يوم الأربعاء 24 يوليو، مع زيارة لـ متحف الفن الإسلامي، بالتعاون مع مكتبة المعادي الثقافية، وتشمل ورشة حكي بعنوان "شخصيات غيرت التاريخ"، وتصميم لوحات بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.

ويستقبل متحف البريد المصري جولة أخرى يوم الإثنين 29 يوليو، بالتعاون مع مكتبة السلام العامة، وتتضمن لقاء حول "مخاطر استخدام المواد البلاستيكية"، بجانب ورشة تصميم لوحات بخامات معاد تدويرها.

ويوم الثلاثاء 30 يوليو، تتجدد الزيارة إلى متحف الفن الإسلامي وتتضمن ورش فنية ومسابقات ثقافية متنوعة، بالتعاون مع حي أهالينا.

وتختتم الفعاليات يوم الأربعاء 31 يوليو، مع زيارة أخرى لمتحف المركبات الملكية، بالتعاون مع مكتبة حلوان للطفل، تتضمن لقاء حول "أهمية الحفاظ على المياه"، وورشة فنية بعنوان "قطرة مياه تساوي حياة".

الجولات تقام ضمن برنامج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة د. حنان موسى، وتأتي ضمن أجندة فعاليات حافلة لهيئة قصور الثقافة هذا الشهر.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2