البحيرة ..ورشة لتعليم السيدات الكاريكاتير بدمنهور بعنوان " عَبَّري.. هتقدري "

البحيرة ..ورشة لتعليم السيدات الكاريكاتير بدمنهور بعنوان " عَبَّري.. هتقدري "ورشة لتعليم السيدات الكاريكاتير

محافظات17-7-2024 | 17:56

تحت رعاية الدكتورة چاكلين عازر محافظ البحيرة ، تنظم مبادرة الكاريكاتير للجميع التابعة لمؤسسة عبدالله الصاوي للحفاظ على تراث الكاريكاتير المصري، ورشة مجانية بعنوان "عَبَّري.. هتقدري" لتعليم مبادئ فن الكاريكاتير للفتيات والسيدات" وذلك بالتعاون مع دوار للفنون و مكتبة مصر العامة بدمنهور .

وذلك في الفترة من الأحد 28 يوليو إلى الخميس 1 أغسطس بمقر المكتبة على مدار خمسة أيام و بمشاركة 25 فتاة وسيدة، ويحاضر في الورشة، الباحث والكاتب/ عبدالله الصاوي، مؤسس ومدير مبادرة الكاريكاتير للجميع ورسام الكاريكاتير الكبير/ سعيد بدوي.

وأشار مؤسس ومدير المبادرة أن الورشة تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها مبادرة الكاريكاتير للجميع، في نشر فن الكاريكاتير بين الأطفال والشباب والكبار بشكل مجاني، واستكمالًا للنجاح الكبير الذي حققته الورش المجانية لتعليم فن الكاريكاتير، التي أقيمت للفتيات والسيدات.

كما أوضح الصاوي، إلى ان الورش تهدف إلى تعريف الفتيات والسيدات المشاركات، بقضايا الصحة الإنجابية، وعدد من قضايا المرأة الأخرى مثل: العنف الأسري، وزواج القاصرات، وكيفية التعبير عن تلك القضايا من خلال فن الكاريكاتير. وكذلك اكتشاف الموهوبين في الرسم الكاريكاتيري،ودعمهم ورعايتهم.

كما يصاحب الورشة تطبيقات عملية لنماذج من رسوم الكاريكاتير؛ التي تتناول قضايا المرأة بشكلٍ عام، والمرأة المصرية بشكلٍ خاص، بريشة عدد من كبار رسامي الكاريكاتير المصريين، وعدد من رسامي الكاريكاتير حول العالم الخاصة بالمرأة.

للتسجيل يرجى الدخول عبر الرابط التالى :

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScdLWujfGBQrxjX2DPFXNEOId158xwRrHBrSWFQvsYIll2zfQ/viewform

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2